الأهلي يسعى لتجاوز أحزانه أمام الجونة.. والزمالك يخشى مفاجآت سموحة

albums_matches_2006673_koo_7.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تدور جولة مثيرة في صراع القمة بالدوري المصري بين الأهلي والزمالك وبيراميدز، غدا الأحد، في ختام الجولة 26 من المسابقة.


ويستضيف الأهلي منافسه الجونة بستاد السلام، بينما يخرج بيراميدز لمواجهة قوية ضد الإسماعيلي على ملعب الأخير ويخوض الزمالك اختبارا صعبا أمام سموحة بستاد القاهرة.

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري بعد 25 جولة برصيد 57 نقطة وخلفه بيراميدز برصيد 53 نقطة، ثم يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 48 نقطة وله مؤجلتان ضد الإسماعيلي والمقاولون العرب.

ويسلط  الضوء في هذا التقرير على المواجهات الثلاث والتي ترتبط بحسابات الصدارة والمنافسة على اللقب:

الزمالك يخشى مفاجآت سموحة

يخشى الزمالك السقوط في فخ مفاجآت ضيفه سموحة، الفريق الوحيد الذي ألحق الهزيمة بالدوري هذا الموسم بالأهلي والزمالك.

الفريق الأبيض يدخل المباراة منتشياً بالتتويج بلقب كأس مصر على حساب منافسه التقليدي الأهلي ويبحث عن فوز جديد يعزز صدارته لترتيب الدوري والوصول للنقطة 60.

ويغيب عن الزمالك الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بعد إعلان رحيلهما عن الفريق ورفضهما التجديد، بجانب استمرار غياب الثلاثي طارق حامد ومحمد أبوجبل ورزاق سيسيه، فيما يغيب إمام عاشور للإيقاف.

ويعول البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك على الأداء الجماعي لكتيبة لاعبيه، على رأسهم أحمد سيد "زيزو" وسيف الجزيري وسيد عبد الله للثأر من سموحة الذي فاز بالدور الأول بنتيجة 2-0.

ويسعى سموحة أيضا لتحقيق الفوز بقيادة مديره الفني عبد الحميد بسيوني، بعد الخسارة أمام الإسماعيلي ثم البنك الأهلي، ويحتل الفريق السكندري المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

ويراهن سموحة على الثنائي الهجومي المميز مروان حمدي والمغربي عبد الكبير الوادي، بجانب سرعات صديق أوجولا وحمدي علاء ومحمد كناريا.

الأهلي يتحدى أحزانه



يخوض الأهلي مواجهة صعبة أمام ضيفه الجونة، في ظل حالة من الحزن والغضب التي تنتاب جماهير القلعة الحمراء والإدارة برئاسة محمود الخطيب.

ويسعى الأهلي لفتح صفحة جديدة وتحقيق الفوز على الجونة لتوجيه رسالة بأن تركيز الفريق ينصب على لقب الدوري، خصوصا بعد القرارات القوية بإيقاف مستحقات اللاعبين وتوقيع غرامات مالية ضدهم عقب خسارة الكأس.

ويغيب عن الأهلي مهاجمه محمد شريف للإصابة، ويعول البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني على انتفاضة بعض لاعبيه، خصوصا أحمد عبد القادر وحسام حسن ووليد سليمان.

ويحتل الجونة بقيادة مدربه طلعت يوسف المركز الـ15 برصيد 26 نقطة ويأمل الخروج بنتيجة إيجابية للتحرك في سباق الهروب من شبح الهبوط.

الجونة يملك بعض اللاعبين أصحاب الخبرات على رأسهم نور السيد ومحمد نجيب وإسلام محارب وعمرو بركات وكريم طارق، وهو ما يراهن عليه طلعت يوسف لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي.

معركة الإسماعيلية



ولن تقل مواجهة الإسماعيلي وبيراميدز أهمية في صراعات القمة وأيضا القاع، على ملعب ستاد الإسماعيلية.

فبيراميدز يسعى لمواصلة صحوته مع مدربه اليوناني تاكيس جونياس والاستمرار في ملاحقة الزمالك، خصوصا أن الإدارة طلبت تعيين حكام أجانب لمباريات الفريق المتبقية بالدوري.

ويملك بيراميدز بين صفوفه العديد من اللاعبين المتميزين الذين يستطيعون صناعة الفارق، على رأسهم عبد الله السعيد ورمضان صبحي وفخر الدين بن يوسف.

ويحتل الإسماعيلي المركز الـ13 برصيد 26 نقطة بقيادة مدربه حمزة الجمل، ويسعى الفريق لتحقيق الفوز الثالث على التوالي لقطع خطوة أخرى نحو البقاء.

ويعتمد الجمل على موهبة الثلاثي محمد الشامي وعبد الرحمن مجدي وأحمد مدبولي لهز شباك المنافسين، بجانب خبرات باهر المحمدي في قيادة الخط الخلفي.