الزراعة بغزة تتخذ عدّة إجراءات لدعم قطاع الدواجن

أسعار الدواجن
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الزراعة في قطاع غزة، ظهرت اليوم الأحد، عن إجراءات اتّخذتها لدعم قطاع الدواجن، وللحفاظ على استقرار أسعارها بالسوق المحلي.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة ما يلي: دعمًا للمنتج المحلي لدي المربين في قطاع الدواجن وحرصًا منا على استقرار أسعارها في السوق المحلي قامت وزارة الزراعة بالخطوات التالية:

١_ ضبط إدخالات البيض المخصب خلال الثلاثة شهور الماضية بحيث تلبي حاجة السوق المحلي وتحافظ على استقرار الأسعار للمزارع والمستهلك.

2- المتابعة الحثيثة للفقاسات وتتبع سلسلة الإنتاج من دخول البيض ووصوله للفقاسات وخلال مرحلة التحضين والفقس للصوص وتوزيعه للمرابين.

3- تقديم الخدمات والاستشارات البيطرية للأخوة المربين ومراقبة الصحة العامة خلال فترة التربية .

4- فتح باب التسجيل والترخيص المجاني للمزارع بشقيها المفتوحة والمغلقة وذلك لسهولة الوصول إليها وتقديم الخدمة البيطرية اللازمة.

5- منع دخول الدواجن المبردة والمجمدة من قبل عيد الأضحى المبارك لدعم المنتج المحلي والوقوف بجانب المزارع الفلسطيني.

6- منع استيراد الجناح والظهر المجمد حتى استقرار الأسعار لدي المزارعين وتوفيرها بأسعار عادلة للمزارع والمستهلك.

7- إنشاء مجلس الدواجن بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني والأطراف الفاعلة في قطاع الدواجن لتوسيع حيز الاسستشارة في مجال صناعة القرار في هذا القطاع المهم.

8- التوافق مع وزارة الاقتصاد الوطني بالتأكيد على المربين والموزعين بعدم شراء الدواجن من المزرعة بأقل من 9 شيكل للكيلوجرام وذلك حرصاً على عدم الحاق الخسارة بالمربين.