أمريكية نشرت تفاصيل زيادة راتبها على "تيك توك" فتم فصلها

فصل من العمل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يتم تقدير زيادات الأجور دائمًا لأننا نحب أن تزيد الرواتب أو الحوافز في نهاية كل شهر، كذلك العلاوات تجعل الموظف سعيدًا بل وتزيد من كفاءته فى العمل، لكنه في النهاية شيء خاص بك ولا يحتاج إلى نشره، وقد يكون الـ HR فى شركتك قد أخبرك بعدم الكشف عن بيانات اعتماد راتبك مع زملائك، حيث أفضى هذا الأمر فى النهاية إلى فقدان فتاة أمريكية لعملها في شركة كبرى.

 

انتشرت مقاطع فيديو امرأة أمريكية، على نطاق واسع بعد أن ادعت أنها طُردت من وظيفتها الجديدة بعد أن نشرت فيديو على تيك توك لتوضيح زيادة راتبها، ونشرت ليكسي لارسون من دنفر مقاطع فيديو متعددة على تيك توك لشرح كيف تمكنت من الانتقال من وعد لراتب قدره 70 ألف دولار إلى راتب قدره 90 ألف دولار فى وظيفتها الجديدة في صناعة التكنولوجيا.

على الرغم من أن المقاطع حصدت ملايين المشاهدات، إلا أن أصحاب عملها لم يعجبهم حقيقة أنها كانت تشارك تفاصيل راتبها على منصة عامة، ومن ثم، تمت دعوتها إلى اجتماع، وتم فصلها لاحقا من موقعها بسبب مقاطع فيديو تيك توك.

وأوضحت، "منذ أسبوعين، بدأت مشاركة الفيديو حول كيفية حصولى على وظيفة فى صناعة التكنولوجيا.. حسنا، لم أعد أعمل فى هذه الوظيفة لأنهم طردونى".

على الرغم من أنها قررت إزالة جميع مقاطع الفيديو، لم يكن ذلك كافيا لحفظ وظيفتها، فقالت ليكسى إنه تم الاتصال بها مرة أخرى بعد يومين من الاجتماع الأول وأخبرت أن مقاطع الفيديو الخاصة بها على تيك توك قد خلقت "مخاوف أمنية ".

واصلت العاملة فى مجال التكنولوجيا لتشرح لها أن شركتها أخبرتها أنها لن تخاطر على الرغم من أنها لم تنتهك أى قواعد.

الشيء المثير هنا هو أن ليكسى لم تفعل أى شىء غير قانونى، حقها فى مناقشة راتبها محمى بموجب قانون علاقات العمل الوطنى في الولايات المتحدة الأمريكية (NRLA)، بحسب قانون يعود إلى عام 1935.