هذا ما جاء في لقاء مهنا بالمجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص وجمعية رجال الأعمال!

هذا ما جاء في لقاء مهنا بالمجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص وجمعية رجال الأعمال!
حجم الخط

أريحا - وكالة خبر

التقى مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، اليوم السبت، بوفد من المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص، وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بلقدس برئاسة أمين سر المجلس ورئيس الجمعية محمد العامور.

وبحث مهنا خلال لقائه بالوفد، العديد من القضايا المتعقلة بالسفر إلى الأردن واستيراد وتصدير البضائع الفلسطينية عبر معبر الكرامة، وأطلعه على كافة الإجراءات والتدخلات التي تم اتخاذها من الجانب الفلسطيني للحد من تداعيات الأزمة الأخيرة.

من جهته، شدّد العامور على أنّ القطاع الخاص الفلسطيني سيتابع مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة، خاصةً الدولية لحل المعيقات المتعقلة بالمسافرين على معبر الكرامة.

وأشار الى أنّ القطاع الخاص سيعمل على المساهمة في إيجاد حلول مناسبة وملائمة لتصدير البضائع الفلسطينية إلى الخارج واستخدام مسارات تجارية خاصة.

وطرح الوفد رؤيته حول الأزمة الأخيرة المتعلقة بسير عملية دخول وخروج المسافرين عبر المعبر، وسبل التخفيف على المواطن الفلسطيني في إجراءات السفر، إضافةً إلى تقديم بعض المقترحات ذات العلاقة بتسهيل الحركة التجارية من خلال الجسر، خاصةً فيما يتعلق بتصدير البضائع الفلسطينية إلى الخارج.