اشتية يبحث التعاون المشترك مع المدير العام للتعاون الدولي الإيطالي

رئيس الوزراء يستقبل المدير العام للتعاون الدولي الإيطالي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، مع المدير العام للتعاون الدولي في وزارة الخارجية الإيطالية فابيو كاسيزي، التعاون المشترك والوضع السياسي، بحضور مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي لوكا مايسربور، والقنصل الإيطالي العام في فلسطين جوسيبي فيديلي.

واستعرض اشتية أمام الضيف، الوضع السياسي العام في ظل انسداد الأفق السياسي، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وآخرها جريمة جيش الاحتلال في نابلس فجر اليوم التي ارتقى إثرها شهيدين، وأصيب عدد آخر.

وقال اشتية: "نشترك مع إيطاليا باحترام القانون الدولي والقرارات الأممية، والإيمان بحل الدولتين"، داعيًا إيطاليا للاعتراف بفلسطين من أجل تحريك العملية السياسية وإنقاذ حل الدولتين الذي تدمره "إسرائيل" بشكل ممنهج عبر إجراءاتها.

 وناقش اشتية مع كاسيزي تعزيز التعاون وتنفيذ المشاريع التنموية بما يتماشى مع خطة التنمية الوطنية، مشيرًا إلى أهمية دعم برامج تمكين الشباب وخلق فرص عمل لهم، إلى جانب العديد من القطاعات الأخرى.

وثمن رئيس الوزراء، الدعم الذي تقدمه إيطاليا من برامج ومشاريع تغطي كل الأراضي الفلسطينية في مختلف القطاعات الصحة والسياحة والتشغيل ودعم القطاع الخاص.