الطيراوي يُطلع المبعوث الياباني على انتهاكات الاحتلال

لطيراوي مع مبعوث الحكومة اليابانية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل عضو اللجنة المركزية  لحركة فتح، ومفوض المنظمات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي في مكتبه، اليوم الأحد، مبعوث الحكومة اليابانية  لعملية السلام في الشرق الأوسط السيد يسوكاسا ائيمورا وسفير دولة اليابان لدى دولة فلسطين السيد ماسايوكي ماغوشي.

واستعرض الطيراوي أمام ضيفه، مستجدات ساحة الفلسطينية وخاصة الاعتداءات الإسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني، والتي كانت آخرها اغتيال الاحتلال لشابين في مدينة نابلس، بالإضافة إلى ما يجري في القدس من انتهاكات يومية ضد شعبنا الفلسطيني  ومقدساته الإسلامية والمسيحية. 

وأكّد الطيراوي، أنّ حكومة الاحتلال تسعى  جاهدة من خلال  كل هذه الاعتداءات الممنهجة الى قتل عملية السلام، داعيًا المجتمع الدولي  لتحمّل مسئوليته ووقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية.

وشدّد على أنّ كل هذه الممارسات الإسرائيلية  تأتي في سياق الاعتداء على كل قرارات الشرعية  الدولية، الأمر الذي ينذر بفوضى عارمة إذا استمرت هذه الاعتداءات، لأن شعبنا الفلسطيني سيدافع عن حقوقه بكل الوسائل التي كفلته له الشرعية الدولية.

وثمن الدعم التي تقدمه دولة اليابان للشعب الفلسطيني  في بناء مؤسساته واقتصاده وجهودها في دعم إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب في الوقت ذاته، بتعزيز هذا الدعم وحث كل الدول الأوروبية والدولية  للوقوف أمام مسئولياتها في دعم شعبنا الفلسطيني  وحريته واستقلاله.

من جهته، أكّد المبعوث الياباني، حرص بلاده على دعم العملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين تبعًا لقرارات الشرعية الدولية، لافتًا إلى دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني واستعدادها لمزيد من دعم الجهود السياسية الداعمة لعملية السلام.

وشدد على استمرار اليابان في تقديم الدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني، وعلى ضرورة الاستمرار بالتنسيق المشترك بين بلاده  والقيادة الفلسطينية.