طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية يُحمل الاحتلال مسؤولية تعطل تنقلات المسافرين عبر معبر الكرامة مطالبًا بفتح مطار القدس في قلنديا

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، من العالم الضغط على سلطات الاحتلال لوقف استباحتها لمدننا وبلداتنا وقرانا ومخيماتنا، والتي كان آخرها فجر أمس في مدينة نابلس، وذهب ضحيتها شهيدان هما: محمد عزيزي، وعبد الرحمن صبح، وثمانية جرحى، وإحراق للمنازل والممتلكات.

ورحب اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، صباح يوم الإثنين، باعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي، التابع للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة، قرارين بشأن التبعات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال على أرضنا، بما في ذلك القدس، وحالة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال، وتقديم المساعدة لها.

كما وحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يتعرض له المسافرون عبر معبر الكرامة من تضييق، وتعطيل لتنقلاتهم، ونطالب هذه السلطات فتح مطار القدس في منطقة قلنديا، وإزالة العراقيل أمام حركة الأفراد، والبضاع من وإلى فلسطين، قائلًا: " نحن والأردن الشقيق على ذات المسافة في كل ما هو ممكن لرفع المعاناة التي تتسبب بها إجراءات الاحتلال على الجسر، ونعمل سويا لإنهاء ذلك".

وفيما يتعلق بنتائج الثانوية العامة في فلسطين، أعلن اشتية أنه سوف تعلن وزارة التربية والتعليم صباح السبت المقبل الموافق 30 يوليو 2022، عن نتائج امتحان الثانوية العامة لهذا العام، بما يشمل جميع مدارس فلسطين في الوطن والشتات.

ودعا اشتية بهذه المناسبة، أبناء شعبنا التحلّي بالمسؤولية، والابتعاد عن أي مظاهر مرتبطة بإطلاق النار، أو الألعاب النارية، أو كل ما من شأنه أن يقلب الأفراح إلى أتراح، أو يخرق القانون.

ومن المقرر، أن يناقش مجلس الوزراء، مساء اليوم، مخططات تنظيمية لمدينة القدس، وقضايا تخص جهاز الإحصاء المركزي، والاستفادة من مياه الباذان، ونظام المؤسسات التعليمية والخاصة والأجنبية، ويستمع المجلس إلى تقرير عن عمل ديوان الرقابة المالية والإدارية، وتقارير مالية وأمنية وسياسية وأخرى.