وزير لبناني يُعلن إحراز تقدم في مسألة ترسيم الحدود مع الأراضي المحتلة

ترسيم حدود
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أعلن وزير الإعلام اللبناني زياد مكاوي، عن إحراز تقدم في مسألة ترسيم الحدود بين لبنان وشمال الأراضي المحتلة، واصفًا أجواء المفاوضات بالإيجابية.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أنه يمكن أن يكون هناك حلًا قريبًا لهذا الموضوع، مشيرًا إلى أن مشاكل ترسيم الحدود قائمة بين لبنان وشمال الأراضي المحتلة، وتركيا، واليونان، ومصر، وقد أصبحت مشكلة إقليمية.

وأكد على أن المشكلة مع الاحتلال الإسرائيلي تنبع من كونه دولة عدو؛ لذلك يوجد وسيط يعالج هذه القضية، معربًا عن تأييده لكل قرار تتخذه الحكومة اللبنانية.

وفي سياق متصل، علق مكاوي على تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله التي هدد فيها الاحتلال الإسرائيلي بالحرب، قائلًا: إن "كل اللبنانيين ينتظرون المفاوضات، والجميع يرغب في التوصل إلى صيغة تفاهم دون اللجوء إلى حرب، بمن فيهم نصر الله".

يشار إلى أن نصر الله، كان قد صرح في وقت سابق، بأنه ينتظر نتائج مباحثات ترسيم الحدود البحرية، وفي حال لم يستجب الاحتلال الإسرائيلي لمطالب لبنان، فإن حزبه سيتجه نحو الحرب.

وقال وزير الإعلام اللبناني زياد مكاوي: إن بلاده تريد حقوقها وشعبه يريد الكرامة، لافتًا إلى أن تصريحات نصر الله ومسألة الإرباك "تصب في مصلحة لبنان في نهاية المطاف".