تفاصيل لقاء أبو هولي بالأمين العام لجامعة الدول العربية في القاهرة

تفاصيل لقاء أبو هولي بالأمين العام لجامعة الدول العربية في القاهرة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، اليوم الإثنين، بالأمين العام  لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك في مقر الأمانة العامة بالقاهرة.

وأطلع أبو هولي، خلال لقائه أبو الغيط، على الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون، والصعوبات التي تواجه وكالة الغوث الدولية "الأونروا"، خاصةً الأزمة المالية.

بدوره، قال المتحدث باسم الأمين العام جمال رشدي: "إنّ اللقاء الذي عقد في مقر الأمانة العامة، بحضور وكيل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أنور حمام، والسفير المناوب بالجامعة العربية مهند العكلوك، والمستشار أول رزق الزعانين، تناول الحراك المقترح لسد الفجوة التمويلية في موازنة الأونروا".

وأكّد على أنّ  أبو الغيط استمع إلى عرض مفصل قدمه أبو هولي حول الضغوط المالية التي تتعرض لها الوكالة والتي يعتمد عليها أكثر من 5.5 مليون لاجئ في معيشتهم.

وشدّد على أهمية التنسيق في المرحلة القادمة من أجل حشد المساهمات من الدول المانحة، وحث المزيد من الدول على المساهمة في موازنة الوكالة التي تمثل ركيزة استقرار في المنطقة، وضرورة التمسك بتفويض الوكالة حسب قرار إنشائها، وأهمية حشد أكبر قدر من التأييد لتجديد هذا التفويض لمدة ثلاث سنوات في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية العام الجاري.