شركات يابانية تطور "صناديق قيلولة" عمودية للموظفين

صندوق قيلولة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تتعاون شركتان يابانيتان لإنتاج "صناديق غفوة" عمودية تدعى أنها ستساعد فى حل مشكلة إرهاق العمل سيئة السمعة في الدولة الآسيوية، فقد وقعت شركة إيتوكى المتخصصة فى الأثاث ومقرها طوكيو وشركة Koyoju Gohan، مورد الخشب الرقائقى من هوكايدو إحدى المحافظات في أقصى شمالي اليابان عاصمتها مدينة سابورو، اتفاقية ترخيص لبدء إنتاج أداة غريبة المظهر تدعى أنها ستعالج ظاهرة الإرهاق فى مكاتب اليابان.

يتكون المجسم بشكل أساسى من جراب خشبى قائم يسمح للمستخدمين بالدخول واستخدامه كمساحة خاصة للنوم واقفا، وقد يبدو الأمر وكأنه مزحة سيئة، ولكن هذا منتج حقيقى من المحتمل أن يتم تقديمه فى المكاتب اليابانية فى المستقبل القريب، مع قضاء العمال الكثير من الوقت فى العمل، سيلتقط البعض تلك الدقائق التى تشتد الحاجة إليها من النوم فى أى مكان يمكنهم، فى حمامات أصحاب العمل، أو فى القطار أثناء تنقلاتهم، أو حتى فى مكاتبهم، وتضمن حجرة القيلولة على الأقل دعمها بشكل مريح حتى لا تسقط.

سايكو كاواشيما ، مدير الاتصالات فى Itoki قال، في اليابان، هناك الكثير من الأشخاص الذين سيحبسون أنفسهم فى الحمام لفترة من الوقت، وهو أمر لا أعتقد أنه يتمتع بصحة جيدة.. من الأفضل أن تنام في مكان مريح.. أعتقد أن الكثير من اليابانيين يميلون إلى العمل بشكل مستمر دون فترات راحة.. نأمل أن تتمكن الشركات من استخدام هذا كنهج أكثر مرونة للراحة".

يقال إن صناديق القيلولة، توفر دعمًا مريحًا للرأس والركبتين والظهر، مما يسمح للمستخدمين بأخذ قيلولة دون الحاجة إلى القلق بشأن السقوط، فيما لم يتم الإعلان عن السعر والتوافر حتى الآن، لكن كاواشيما قالت إن شركتها تأمل فى أن تؤدى صناديق القيلولة إلى تعزيز إنتاجية الموظفين مع تعزيز ثقافة العمل الصحية.