اتحاد النقابات يعلن قبول استقالة هاني شاكر من نقابة الموسيقيين

هاني شاكر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قرر مجلس إدارة النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصبه كنقيبًا للموسيقيين.

وجاء نص البيان أولًا: تم قبول  استقالة الفنان  هانى شاكر – نقيب المهن الموسيقيه من منصبه وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

ثانيًا: اخطار مجلس نقابة المهن الموسيقيه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب / النقيب العام – بنقابة المهن الموسيقيه – طبقاً لمواد القانون 35 لسنــــة 1978 بتعديلاته.

ثالثًا: موافقة الإتحاد العام لنقابة المهن الفنيه، باجراءات و جدول فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية حتى يتسنى للإتحاد مخاطبة الجهات القضائية للاشراف على العملية الانتخابية.

 وفي وقت سابق، تقدم المطرب هاني شاكر باستقالة رسمية من منصبه كنقيب للموسيقيين إلي أعضاء نقابة المهن الموسيقية، ولكن هناك اتجاه من قبل اعضاء النقابة لعدم قبولها.

أكد طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، على أن الفنان هاني شاكر، مازال نقيبًا لنقابة المهن الموسيقية، وذلك بسبب رفض استقالته من قبل مجلس النقابة.

وجاء نص الاستقالة كالتالي:"السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية وأنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلي صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة ومبررات لا تقبل المناقشة فقد وجدت تعارضا كبيرا بين مسئولية هذا المنصب وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية ولطالما تمنيت ان احتفظ بهذا الحب والاحترام حتي نهاية مشواري الفني فوداعا للعدوات والخلافات فقط فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معا والله الموفق ..هاني شاكر.