وضرب أهداف في أيّ مكان

نصر الله: نمتلك صواريخ دقيقة ومسيّرات لا تستطيع "إسرائيل" إسقاطها

حسن نصر الله
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إنَّ المقاومة اللبنانية تمتلك صواريخ دقيقة تطال كافة الأهداف "الإسرائيلية" برّاً وبحراً، إضافةً إلى مسيّرات لا تستطيع "إسرائيل" إسقاطها.

وأضاف نصر الله، في "حوار الأربعين" مع قناة الميادين، مساء يوم الإثنين: "إنَّ حزب الله بحوزته نوع من المسيّرات يُمكنه أنّ يذهب ويعود من دون إسقاطه"، مُردفاً: "لطالما دخلت مسيّراتنا فلسطين المحتلة وعادت عشرات المرات خلال السنوات الماضية، من دون أنّ يُسقطها العدو الإسرائيلي".

وأكمل: "اتَّفقنا على إرسال النوع الثاني من المسيّرات، والذي يُمكن أنّ يُسقطه العدو بهدف إحداث الأثر المطلوب"، مُستدركاً: "أجبرنا الاحتلال على إطلاق نار من الجو والبحر؛ رداً على المسيّرات وأوقعناه في الفخ".

وأكّد على أنَّ الاحتلال "الإسرائيلي" فشل في إسقاط مسيّرة ثالثة لم يأت على ذكرها؛ لأنّها سقطت في البحر، مُشدّداً على أنَّ "لدى المقاومة في لبنان قدرات بحرية دفاعية وهجومية كافية لتحقيق الردع المطلوب والأهداف المنشودة".

واستدرك: "حزب الله قادر على ردع العدو، وضرب أهداف في أيّ مكان في بحر فلسطين المحتلة"، مُتابعاً: "حجم الاستباحة الجويّة من المسيرات الإسرائيلية دفعنا إلى اتّخاذ قرار باستخدام بعض القدرة المتاحة لدينا".

وأردف: "المسيرات الإسرائيلية كانت تستبيح البقاع والجنوب بشكلٍ كبير؛ لكِن الوتيرة خفت كثيراً بعد رد المقاومة"، مُؤكّداً على ضرورة أنّ يثق الشعب اللبناني بأنَّ لدى المقاومة ما يكفي من القدرات البشرية والعسكرية والمادية كي تخضع إسرائيل لإرادة لبنان.

وختم نصر الله حديثه، بالقول: "إذا ذهبت الأمور إلى الحرب فيجب أنّ يثق اللبنانيون بالمقاومة، التي ستتمكن من فرض إرادة لبنان على الاحتلال".