هيئة الأسرى تكشف تفاصيل الحالة الصحية للمضربين عواودة وريان

الأسيران رائد ريان وخليل عواودة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فواز الشلودي، صباح اليوم الثلاثاء، مستجدات الأوضاع الصحية للمعتقلين خليل عواودة ورائد ريان، اللذان يخوضان إضرابًا عن الطعام؛ رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.

وبحسب بيان صدر عن الهيئة، يُعاني الأسير رائد ريان، والمستمر في إضرابه لليوم 110، و يقبع في ما يسمى عيادة سجن الرملة، من تراجع ملحوظ في صحته حيث يشتكي من آلام في كافة أنحاء جسده وعدم وضوح في الرؤية وهزال وتعب شديد.

وأضاف البيان: "ولا يستطيع النوم إلا لفترات قصيرة جدًا ويشعر أنه يرغب بالتقيؤ، ويشتكي أيضا ًمن تشنجات بالأيدي والأرجل ويتنقل على كرسي متحرك".

واعتقلت قوات الاحتلال، الأسير ريان (28 عامًا) من بلدة بيت دقو/ القدس منذ تاريخ 3/11/2021، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، وتم تجديد الأمر له للمرة الثانية لمدة 6 شهور، وهو معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرًا رهنّ الاعتقال الإداريّ

أما عن حالة الأسير خليل عواودة، فهو يعاني من هزال واضح وصعوبة في الكلام كما يشتكي من آلام حادة في مختلف أنحاء جسده ويتقيئ بشكل مستمر.

وأشار البيان، إلى أنّ الأسير عواودة، فقد الكثير من وزنه ويتنقل على كرسي متحرك، علماً أنه استأنف إضرابه  بعد أن أضرب لمدة   111 يومًا حيث تم إصدار قرار إداري جديد بحقه لمدة 4 شهور إضافية .     

واعتقلت قوات الاحتلال، الأسير عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا/الخليل منذ 27/12/2021، وهو متزوج وأب لأربع طفلات، أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال.