عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال

اقتحام الأقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اقتحم صباح يوم الثلاثاء، مجموعة من المستوطنين المتطرفين، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، بحماية أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد بيان صادر عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول "هيكلهم".

ومن جانبها، تواصل جماعات الهيكل المزعوم إطلاق الدعوات لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" المزعوم.

ونشرت جماعات الهيكل عبر مواقعها وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي، دعوات للمستوطنين لتنفيذ اقتحامات جماعية واسعة وأداء طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، في السابع من آب المقبل، بزعم أنه يتزامن مع ما يسمى ذكرى خراب الهيكل.

وردا على تلك الاقتحامات والدعوات الاستفزازية، تتواصل الدعوات المقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى وتكثيف التواجد فيه، على مدار أيام الأسبوع.

يذكر أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، وتزداد كثافة تلك الاقتحامات في الأعياد والمناسبات اليهودية، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.