نادي الأسير: الجريح باسم النعسان يواجه ظروفًا صحية صعبة

الاسير باسم النعسان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، أنّ المعتقل الجريح باسم النعسان (27 عامًا)، من بلدة المغير شرق مدينة رام الله، يواجه ظروفًا صحية صعبة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر نادي الأسير، في بيان ورد وكالة "خبر"، أنّ المعتقل النعسان يعاني من مشاكل صحية عديدة جراء إصابته برصاص جيش الاحتلال قبل شهر من اعتقاله خلال "الهبة الشعبية" عام 2015، ويعاني من إصابتين واحدة في قدمه اليسرى أدت إلى إصابة الشريان الرئيسي، وأخرى في بطنه نتج عنها تهتك في الأمعاء والقولون.

وأشار نادي الأسير، إلى أن النعسان ما زال يعاني من آثار إصابته حتى اليوم، وهو بحاجة إلى إجراء عملية جراحية بشكلٍ عاجل، حيث كان من المفترض إجراؤها بعد سنة من إصابته، إلا أن الاحتلال يماطل حتى اليوم، ويمارس بحقه سياسة الإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء)، وهو يقبع اليوم في سجن "النقب".

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير النعسان بتاريخ 8/12/2015، وتعرض لتحقيق استمر لعدة أيام، وواجه ظروفًا اعتقالية صعبة، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 12 عاما.

وخلال سنوات اعتقاله، فقد والده، وحرمه الاحتلال من وداعه، كما حرمت عائلته لمرات عديدة من زيارته على مدار السنوات الماضية.