تسجيل 1500 حالة يوميًا

مسؤول ملف كورونا شمال الضفة: ارتفاع ملحوظ في مؤشر الإصابات

فيروس كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال مسؤول ملف كورونا شمال الضفة د. وسام صبيحات، اليوم الثلاثاء، إن هنالك ارتفاع ملحوظ في مؤشر الإصابات بفايروس كروونا، حيث بدأنا نسجل ما يقارب 1500 حالة يوميا.

وأضاف صبيحات في تصريح صحفي، أن هناك حالات تعافي مقابل ما يسجل من إصابات وما يميز هذه الموجة هي سرعة الانتشار وإصابة جميع الاعمار، وبدانا نلاحظ أيضا الانتشار بين الأطفال لكن من الأمور الإيجابية أنه قليل ما يحدث من مضاعفات رئوية.
 
وتابع أن معدل إدخال الاصابات إلى المستشفيات مهما إرتفع قليلاً لكن لا زال ضمن المعدل المعقول، حيث أننا نتحدث عن 36 حالة تعالج في المستشفيات منهم 14 حالة في أقسام العناية المركزة وهذا الرقم هو قليل مقارنة بالحالات التي تشخص وهذا مؤشر إيجابي ان شاء الله.

وطالب صبيحات، المواطنين بضرورة اجراء الفحص، موضحاً أن هذه الأرقام لا تعكس الصورة الحقيقة للإصابات او الوضع الوبائي لأنه ما زال هناك عزوف من قبل المواطنين على إجراء الفحوصات ممن لديهم اعراض وأيضا المواطنين الذين يقومون بأجراء الفحص المنزلي ولا يسجلوا في وزارة الصحة.

وأهاب بكافة المواطنين بضرورة اجراء الفحوصات والالتزام بالإجراءات الصحية وتعليمات وزارة الصحة وأيضا بضرورة الاستمرار في تلقي اللقاحات لما له من أهمية في كسر هذه الموجة وهذا الفايروس.

ولفت إلى أن أعراض هذه الموجة هي مثل أعراض الأنفلونزا العادية ولكن بخطورة أكبر، فنحن نتحدث عن آلام شديدة في المفاصل وحرارة عالية وبعض الحالات آلام الرشح لكن ما يميز هذه الحالة هي ألامها ويميزها من الناحية الإيجابية هي ان حالات قليلة يحدث مضاعفات، وبالتالي يحدث التهاب رئوي ليس كسابقاتها من الموجات إذا الموضوع تحت السيطرة.

واستدرك بالقول: "لكن ما زلنا بحاجة الى الالتزام، من قبل المواطنين سواء كان بأجراء الفحص سواء الالتزام بالإجراءات الصحية أو حتى تلقي اللقاح للإجراءات التعزيزية".