فيديو: لحظات مرعبة يواجهها رواد سباقات الثيران بإسبانيا

الثور
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نجا أحد الأشخاص من الموت بعدما طارده ثور خلال مهرجان إسباني سنوى توفي فيه ثلاثة آخرون بعد تعرضهم للنطح ​​في أقل من 24 ساعة، ويُظهر مقطع فيديو كيف تم دهس الرجل عاري الصدر وتثبيته لمدة نصف دقيقة تقريبًا بواسطة الحيوان الغاضب، بينما ابتعدت ضربات قرنيه عن رأس الرجل ومعدته ببوصات معدودة.

وشوهد متسابقون آخرون يقفزون حول الثور ويلوحون بأذرعهم في محاولة لإعادة توجيه انتباهه وإقناعه بالابتعاد عن فريسته، دون جدوى، لكن الرجل تمكن في النهاية من التملص من الثور، وركض بعيدًا هربًا مما بدا أنه موت مؤكد تقريبًا.

وذكرت تقارير محلية أن الرجل نُقل في وقت لاحق إلى المستشفى بعد أن أصيب بجروح خطيرة في الفخذ، بالإضافة إلى جروح طفيفة وكدمات أخرى، لكنه تجنب بأعجوبة أي إصابات خطيرة تهدد حياته.

وقع الحادث الصادم خلال حدث سنوي في منتجع كوستا بلانكا في مورايرا بالقرب من بينيدورم المعروف باسم Bous a la Mar ، ويتم إنشاء حلقة ثور مؤقتة في ساحة مغلقة بجوار رصيف الميناء، وتطلق الثيران مع المحتفلين الذين يسخرون من الحيوانات ويغوصون في الماء أو يتسلقون على المنصات لتجنب توجيه الضربات لهم.

وأعلن الأسبوع الماضى، أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في غضون 24 ساعة فقط بعد أن نطحهم الثيران في مهرجانات أخرى بالمنطقة، كما تم التأكد من أن رجلاً يبلغ من العمر 56 عامًا فقد معركته من أجل الحياة في المستشفى بعد نقله إلى العناية المركزة بإصابات في الرأس، في 12 يوليو، من حدث في بيكاسنت بالقرب من مدينة فالنسيا الساحلية الشرقية.