سمكة قرش تفاجئ راكب أمواج فى هاواى بقفزة بهلوانية

سمكة قرش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وثق مقطع فيديو التقطته امرأة على شاطئ هاواى، لقطات لسمكة قرش قفزت بحركة بهلوانية في الهواء مباشرة أمام راكب أمواج، الأمر الذى أثار حالة من الحيطة والحذر لدى المصطفين، قالت جان ياماساكى، إنها سجلت الفيديو في شبه جزيرة ماجيك آيلاند، في هونولولو، وفيه تظهر سمكة قرش وهي تقفز في الهواء، وتقوم بحركة دوران سريعة.

تصادف ظهور سمكة القرش بتواجد راكب أمواج يمارس هوايته في المكان، وتعليقا على الفيديو، قال أحد مسؤولي حماية الحياة المائية، إن السمكة قد تكون من نوع القرش الدوار أو الرملي.

ومؤخرا، التقط مصور تحت الماء مؤخرًا لقطات لأسرع سمكة قرش فى العالم في المياه المحيطة بشاطئ برشلونة، فيمكن أن تصل سرعات قرش ماكو قصير الزعنفة إلى 45 ميلاً في الساعة وهي مدرجة حاليًا على أنها مهددة بالانقراض، وهذه هي المرة الأولى التي يُشاهد فيها في البحر الأبيض المتوسط منذ أكثر من 10 سنوات.

وتعتبر المفترسات الرئيسية أهدافًا للصيد، وضحايا التجارة الدولية، وهي مرغوبة للغاية في السوق الآسيوية، كما تم الإبلاغ عن المشاهدة الأخيرة قبالة ساحل الجراف من جانب فريق الرحلة الذي قال إن القرش يسبح في المياه المفتوحة ويبلغ طوله حوالي ثمانية أقدام.

وقال ديفيد جارا، المصور الفوتوغرافي تحت الماء، "لقد رأينا ظلًا أسودًا كبيرًا يتحرك"، مضيفا "لقد كنا مرتبكين بعض الشيء.. لكن فجأة رأينا شيئًا بارزًا من البحر"، وأوضح جارا، "في البداية اعتقدنا أنها سمكة شمس، لكن سرعان ما لاحظنا الزعنفة الظهرية، ثم اقتربنا وتوقفنا على مسافة آمنة".

قال Barría، عالم الأحياء البحرية في Catsharks في معهد العلوم البحرية في برشلونة والمجلس الأعلى للبحوث العلمية (CSIC)، إن المشاهدة هي علامة جيدة للنظام البيئي للبحر الأبيض المتوسط، وسمكة قرش ماكو قصيرة الزعنفة هي سمكة قرش ذات شكل أملس مع أنف مخروطي طويل ويمتلئ بالفم بأسنان طويلة ونحيلة.