مدير صحة بيت لحم يُحذر من ارتفاع عدد إصابات فيروس "كورونا" في فلسطين

إصابات كورونا
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

حذّر مدير صحة بيت لحم د. شادي اللحام، من أن هناك تخوفات كبيرة من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في فلسطين، مشيرًا إلى أننا مقبلون على فصل الصيف وتزيد النشاطات والمخيمات والتجمعات وهذا يعطي فرصة لانتشار المرض وتزايد عدد الإصابات.

وأضاف في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن العديد من المواطنين لا يلتزمون باجراءات الوقاية ووضع الكمامات والتباعد وهذا يؤدي الى سرعة تفشي الفايروس وزيادة عدد الإصابات.

وتابع: "حول زيادة إيجابية الفحوصات قال على مستوى محافظة بيت لحم 28% في بيت لحم وهي نسبة ليس بسيطة، وهناك من يقومون بالفحص المنزلي لا يلتزمون باجراءات الوقاية والعزل المنزلي"، مطالبًا أي شخص يشعر بالاعراض بالتوجه الى مراكز الفحص الصحي وليس المنزلي.

وأكمل بالقول "يجب الالتزام بالحجر المنزلي حتى لا يتم نقل العدوى لشخص اخر ويترتب عليه تداعيات أخرى"، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والحجر المنزلي لأن بعض العدوى لو كانت بسيطة فهي قاتلة لشخص آخر. 

ودعا كافة المواطنيين لعدم التردد باخذا للقاحات، مضيفًا: "نحن مقبلون على فصل الشتاء وسيتم تجديد اللقاحات وننصح باخذها لانها امنة ولا تؤدي الى حدوث وفاة، وعدم التردد في اخذ اللقاح والجرعات المعززة وعدم تاجيلها".

وختم بالقول: "الاوضاع مستقرة ولا يوجد اشغال في العناية المركزة ولا في الاسرة النسب بسيطة جدا بالمقارنة مع الموجات الماضية"،  لافتا إلى الإعلان عن موجة جديدة أو النتائج بشكل يومي، وأنه سيكون قرار من اللجنة الوبائية ومن معالي وزير الصحة .