عقوبات رادعة بحق مطلقي النار

الشرطة بغزة تتحدث عن جهودها لمواجهة تفشي "كورونا" وتأمين إعلان نتائج "التوجيهي"

اللواء صلاح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث  المدير العام لجهاز الشرطة في قطاع غزة اللواء محمود صلاح، اليوم الأربعاء، عن جهود الشرطة في مواجهة الموجة الخامسة من "كورونا" ومنع إطلاق النار تزامنًا مع إعلان نتائج الثانوية العامة.

وقال اللواء صلاح، في تصريحٍ صحفي: "إنّ موضوع نتائج الثانوية العامة أصبح عملاً اعتياديًا مستدامًا لجهاز الشرطة وفق آليات معتمدة"، لافتاً إلى وجود جهات داخل الجهاز تحضر لمتابعة العملية التعليمية طيلة أشهر السنة الدراسية وتعرف الدور المناط بها، ولديها خطة لمتابعة الامتحانات وتصحيحها وتأمينها حتى "العرس الوطني" في إعلان النتائج.

ودعا المواطنين إلى الالتزام في التعبير عن البهجة والفرحة و"العرس الوطني" بالنتائج السبت المقبل بالآليات المسموحة والمنصوص عليها بما لا يخالف القانون.

وتوعد من تسول لهم أنفسهم بإطلاق النار واستخدام المفرقعات النارية بإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للجهات القانونية حتى يأخذ القانون مجراه.

وأشار إلى أنّه خلال العام الماضي سجل جهاز الشرطة حالة إطلاق نار واحدة وبعض حالات المفرقعات، وبالمقابل فقد سجل في العام الذي سبقه 14 حالة إطلاق نار، معتبرًا ذلك نتيجة مرضية.

وحول طريقة تعامل الشرطة مع الموجة الخامسة من "كورونا"، قال اللواء صلاح: "منذ اللحظة الأولى كان للشرطة دور كبير ومهم مع وزارة الصحة وبقية الوزارات المختصة في تقديم الخدمات للمواطنين في المحاجر الصحية حتى جاءت الموجة الحالية".

وتابع: "نحن كبقية أبناء شعبنا نتأثر وتصاب عناصرنا بالفيروس"، مؤكدًا على أنّ الشرطة تعمل على تطبيق البرتوكول المتفق عليه داخل وزارة الصحة والحكومة بالالتزام بالأدوار المنوطة بها.

ودعا المواطنين للتعاون مع الجهات الصحية والأجهزة الأمنية حتى يتم تطويق المرض، سواء في الموجة الخامسة أو في أي موجة.

وفي سياقٍ آخر، قال صلاح: "إننا نخرج من بعد كل عدوان إسرائيلي على القطاع من تحت الأنقاض نعمر ما دُمر، دون أن تتوقف عن تقديم الخدمة لأبناء شعبها تحت أي ظرف، و"نسعد أن نكون خدامًا لأبناء شعبنا الذين تحملوا كل الصعاب وسطروا البطولات".

وكشف أنّ جهازالشرطة  أنشأ مؤخرًا إدارة الشرطة المجتمعة، وقبلها أنشأ "ديوان المظالم" والمكتب الفني اللذين يتبعان مباشرة لقائد الشرطة ومن خلال صفحته على موقع "فيسبوك" وبات الباب مفتوحًا لاستقبال المواطنين في مكتبه، وذلك حرصًا على التواصل المباشر مع المواطن.

وأردف: "نحن حريصون على الحفاظ على النسيج المجتمعي، وأن نكون قريبين من تلبية نداءات المواطنين والوصول إليهم في أسرع وقت"، مشيراً إلى أنه منذ ثلاث سنوات والرسائل المرسلة من المواطنين تصل إليه مباشرة.