رغم خطورة وضعهما الصحي

المعتقلان ريان وعواودة يُواصلان خوض معركة الأمعاء الخاوية

المعتقلان عواودة وريان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يُواصل المعتقلان رائد ريان (27 عامًا) وخليل عواودة (40 عامًا) خوض معركة الأمعاء الخاوية رفضًا لاعتقالهما الإداري.

ويقبع المعتقل ريان المضرب عن الطعام لليوم الـ113 فيما يسمى "عيادة سجن الرملة"، ويعاني من تراجع ملحوظ في صحته، ويشتكي من آلام في كافة أنحاء جسده وعدم وضوح في الرؤية وهزال وتعب شديد، "إضافة إلى أنه لا يستطيع النوم إلا لفترات قصيرة جدًا، ويشتكي أيضًا من تشنجات بالأيدي والأرجل ويتنقل على كرسي متحرك.

وريان معتقل منذ تاريخ 3/11/2021، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، وتم تجديد الأمر له للمرة الثانية لمدة 6 شهور، وهو معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرًا رهنّ الاعتقال الإداريّ.

أما عن حالة المعتقل عواودة المضرب عن الطعام لليوم الـ 147، فهو يعاني من هزال واضح وصعوبة في الكلام كما يشتكي من آلام حادة في مختلف أنحاء جسده ويتقيأ بشكل مستمر، عدا عن فقدانه الكثير من وزنه وتنقله على كرسي متحرك.

وكان من المفترض أن تطلق سلطات الاحتلال سراحه نهاية حزيران/يونيو الماضي، لكنها تراجعت عن تعهداتها ومدّدت اعتقاله لمدة أربعة أشهر، ما جعله يعاود الإضراب عن الطعام من جديد.

وعواودة معتقل منذ 27/12/2021، وهو متزوج وأب لأربع طفلات، وأسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، وكان استأنف إضرابه بعد أن أضرب لمدة 111 يومًا، إذ تم إصدار قرار إداري جديد بحقه لمدة 4 شهور إضافية.