شؤون الأسرى: تدهور خطير في الحالة الصحية للأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد

وقفة دعم وإسناد للأسير ناصر أبو حميد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، على أن الحالة الصحية للأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد، آخذة في التدهور الخطير وبشكل سريع، مشيرة إلى أنه يمر بمرحلة صحية حرجة للغاية.

وأفاد البيان الصادر عن الهيئة اليوم الخميس، بأنه عقب زيارة محامي الهيئة كريم العجوة، بين أن الأسير أبو حميد خضع لأربع جلسات علاج كيميائي، ومن المقرر أن يخضع لجلسة خامسة مطلع شهر أغسطس المقبل وفقًا لما قرره الأطباء المشرفون على حالته الصحية.

وأشار البيان إلى أنه بعد جلسة العلاج الكيميائي الخامسة سيتم إجراء صورة تقييمية للرئة حتى تتم معرفة مدى الاستجابة للعلاج. 

وأضاف أن الأسير أبو حميد يعاني من آلام حادة، كما يشتكي من الهزال الشديد وعدم قدرته على المشي والتنفس، ويتنقل على كرسي متحرك، وتلازمه أنبوبة الأوكسجين بشكل دائم.

كما وحملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو حميد ومصيره، مطالبة مؤسسات المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الإفراج عنه ووضع حد لمعاناته داخل معتقلات الاحتلال.

يذكر أن  أبو حميد (49 عاما)، من مخيم الأمعري في رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبعة مؤبدات و50 عاما، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وكان قد تعرض منزلهم للهدم مرات عدة على يد قوات الاحتلال، كان آخرها خلال عام 2019، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات عدة، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم.