نوفل يتحدث عن قرار اشتية منح البلديات صلاحيات جباية القيمة المضافة

وزارة المالية.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث مدير عام ضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية محمود نوفل ، صباح يوم الخميس، عن قرار  مجلس الوزراء بمنح البلديات صلاحيات جباية القيمة المضافة.

وقال نوفل، في حديثٍ  لإذاعة صوت "أجيال": "إنّ قرار مجلس الوزراء بمنح البلديات صلاحيات جباية القيمة المضافة، اتخذ عدة مرات في الماضي، وهو قرار ليس جديدًا مقارنة بالقرارات السابقة عام 2017 او 2020 وفي كل مرة لم يرى النور، بسبب الشركاء وليس بسبب وزارة المالية".

وأضاف: "قمنا اليوم مع وزير المالية شكري بشارة باجتماع مع رئيس بلدية رام الله واتفقنا على هذه الخطوات في هذا الموضوع، ولكن هذه الخطوات سيتم البدء فيها بعد قرار الرئيس محمود عباس ، بصفته صاحب الولاية، ولا نعرف كم سيستغرق من الوقت، عليه تعديلات ام ليس عليه تعديلات، ونحن ننتظر حتى يتم مصادقته".

واختتم نوفل حديثه بالقول: "إننا نقوم بدعم البلديات بأكثر من مجال ليس فقط نظام الأملاك، ولكن ندعم البلديات من عائدات رسوم تسجيل الاعمال او رخص المهن، بالإضافة الى المشاريع والمنح الأخرى، وبالتالي لم نبخل على البلديات، في تقديم خدماتها والدعم الفني من قبل وزارة المالية كي تقوم هذه البلديات بعملها على أكمل وجه".