85 أسيرًا يخوضون إضرابًا عن الطعام إسنادًا للأسرى المرضى

أسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، صباح يوم الخميس، على عدم جدوى الحوارات التي كانت بين ممثلي الأسرى وإدارة سجون الاحتلال بشأن الاسرى المضربين عن الطعام.

وقال عبد ربه، في حديثٍ لإذاعة (صوت فلسطين): "إنّ نحو 85 أسيرًا اضطروا لخوض إضراب عن الطعام، تضامنًا وإسنادًا للأسرى المرضى عنما انتهت الحوارات بدون قرارات إيجابية لصالحهم".

وأضاف عبد ربه: "أنّهم أمام مرحلة ستشهد تصعيدًا وحالة من التوتر، وبالإضافة إلى ازدياد عدد الأسرى المضربين عن الطعام، في حال لم يتم إنهاء هذه المأساة والانتهاكات بحق الأسرى المضربين عن الطعام خاصة الأسيرين رائد ريان الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 113، والأسير خليل عواودة الذي استأنف إضرابه من 2 تموز – يوليو الجاري".

وحذر عبد ربه، من وجود أعداد جديدة من الأسرى ستنضم للإضراب عن الطعام، في حال عدم تراجع إدارة السجون من سياسة الانتهاكات بحق الأسرى في الاعتقال الإداري.

وفي سياق آخر، تحدث عبد ربه، عن تحضيرات هيئة شؤون الأسرى والمحررين للمشاركة في المؤتمر الخاص بالأسرى في المغرب في الأيام المقبلة.

وذكر أنّ المؤتمر سيسلط الضوء على قضية الأسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال، بالإضافة إلى إبراز إنتاجهم الأدبي رغم المعاناة داخل زنازين الاحتلال.