"لن نسمح بتجويع شعبنا"

الحية: حصار غزّة جريمة سياسية وإنسانية يتحمل مسؤوليتها الاحتلال

الحية: حصار غزّة جريمة سياسية وإنسانية يتحمل مسؤوليتها الاحتلال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس خليل الحية، اليوم الخميس، على أنّ حصار غزّة، جريمة سياسية وإنسانية يتحمل مسؤوليتها الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال الحية خلال كلمته في لقاء الفصائل والنخب السياسية والمجتمعية: "لن نسمح بتجويع شعبنا، ونعرف وجهتنا لكسر الحصار وتخفيف المعاناة".

وتابع: "بحكم عملي الحالي في حماس مسؤولاً عن ملف العلاقات العربية والإسلامية أعتبر نفسي رسولاً وسفيرًا للقضية الفلسطينية، ولكل فصائل شعبنا وقواه، وجاهز لاستقبال كل رأي  أو نصيحة تعزز من مكانة شعبنا وقضيته العادلة وتخفف من معاناته".

وأردف: "قضيتنا الوطنية تتعرض لتحديات جسيمة وكبيرة، ومحاولات شطبها تجري على قدم وساق، والمسئولية علينا عظيمة وكبيرة، ونرى في حماس أنّه يجب الشروع فورًا في تشكيل قيادة وطنية جامعة، واستراتيجية وطنية موحدة في مواجهة الاحتلال".

وأوضح أنّ القيادة الوطنية الموحدة، والبرنامج الوطني الموحد في مواجهة الاحتلال، همها الواجب الوطني الحالي والمسئولية في عنق الجميع، مُضيفًا: "تقوم علاقاتنا السياسية على محددين رئيسيين هما: مناصرة شعبنا ومقاومته، والعداء مع الاحتلال، وكل من هو في هذا المربع نحن معه".

 وشدّد الحية على أّنّ "حماس" مع كل مبادرة وطنية توحد شعبنا، وتنهي الانقسام، وتحفظ حقوق شعبنا على قاعدة التمسك بالثوابت.