مسابقة لتزلج الكلاب على الأمواج فى المملكة المتحدة بمشاركة أصحابها

تزلج الكلاب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فى مشهد لطيف، تجمع محبى الكلاب، لمشاهدة مسابقة للتجديف على الألواح، للكلاب، برفقة مالكيهم، على طول ساحل دورست البريطاني.

130904-3.jpg
وضمت بطولة "أسياد الكلاب، بطولة المملكة المتحدة لتزلج الكلاب 2022"، بعض المالكين يرتدون ملابس مذهلة للمناسبة مثل زى شخصية الملكة وسكوبي دو ، حيث تنافسوا إلى جانب أصدقائهم الكلاب، و تم رصد كلاب من جميع السلالات والأحجام المختلفة، وهى تتزلج على الأمواج.

178853-2.jpg

وارتدت المتنافسة إليزابيث ويلكينسون  ثوبًا أبيض، وشعر مستعار رمادي وتاج، وانضم إليها كلبها Dioje على لوح التجديف، حتى الكلاب كانت ترتدي ثيابها، وأحدها يرتدي زعنفة سمكة قرش متصلة بسترة نجاة.

160935-6.jpg
223537-5.jpg
والآن في عامها الرابع، تجذب المسابقة الآلاف من المتفرجين وهو حدث يستمر طوال اليوم مع الموسيقى والطعام.

 

 

 

ومن جهة أخرى تم نشر معلومة قد تبدو غريبة على الكثير من الناس، حيث أشارت إلى أن أطباء بيطريون أكدوا على أن الكلاب تمامًا مثل البشر معرضون للإصابة بحروق الشمس المؤلمة وسرطان الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، مما قد يتسبب أيضًا في تساقط الشعر لدى الحيوانات الأليفة.

وحسب التقرير، فإن المناطق المكشوفة من الجلد مثل الشفاه والأنف والأذنين والبطن معرضة بشكل خاص لأضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، في حين أن السلالات ذات الفراء القصير أو الرفيع معرضة أيضًا لخطر كبير، وقال التقرير، "إذا كان الكلب لديه فراء أبيض أو فاتح اللون بشكل خاص، فهو أكثر عرضة لخطر حروق الشمس، حيث يمكن أن تصل المزيد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة إلى جلده".