نشطاء يدعون للاحتشاد في المسجد الأقصى غدًا الجمعة

الصلاة في المسجد الأقصى في الليل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعا نشطاء فلسطينيون، اليوم الخميس، إلى المشاركة الواسعة والحاشدة من كافة أبناء شعبنا في فجر وجمعة “القدس عربية إسلامية” بالمسجد الأقصى المبارك، غدًا الجمعة.

المرشحة عن قائمة "القدس موعدنا" الناشطة انتصار العواودة، دعت للمشاركة الحاشدة من كافة أبناء شعبنا في فجر وجمعة “القدس عربية إسلامية”.

وقالت العواودة: "إن القدس عربية واسلامية ويبقى طيفها موقد شعلة الجهاد، كيف لا وفي قلبها المسجد الأقصى أولى القبتلتين وثالث الحرمين".

وأضافت: "في القدس قد نطق الحجر والشجر أن هبوا لاغتنام أجر صلاتي الفجر والجمعة، واركبوا ركب المجاهدين بنية الرباط فيها، فمن تنسم نسيم فجرها رقّت روحه وفرحت ، ومن ارتقى شهيدًا على أعتابها فقد نال المنى".

وأكّدت أنّ شعبنا الفلسطيني بمرابطيه ومقاوميه وكافة أحراره لن يسمحوا لسياسات فرض الواقع الاستيطاني والتهويدي بأن تمر في القدس، مضيفة: "لن نستسلم ولن نسمح بتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا".

بدورها، حثّت الناشطة فادية البرغوثي، على المشاركة والحشد في المسجد الأقصى المبارك في فجر وجمعة “القدس عربية إسلامية”.

وقالت البرغوثي المرشحة عن قائمة “القدس موعدنا”: إنّ "القدس بخير طالما وصلها الزائرون وسارت إليها الآلاف واحتشد في ساحاتها المصلون".

وأضافت: “حالة الدفاع عن القدس لا ينبغي أن تتوقف، والحشود المرابطة فيها لا ينبغي أن تقل، ومعركتنا لحماية مسرانا بحاجة لنفس طويل، وجهد منظم، وتكاثف الساحات”.

وأكدت ضرورة أن تستمر قضية القدس بأخذ حيز كبير لدى أبناء شعبنا في الخارج من خلال تنظيم المهرجانات الداعمة لها، والمذكرة بواقعها الأليم، والقاطعة بالعهود على ألا توقف حتى تدخلها جموع الفاتحين.

وانطلقت دعوات مقدسية وفلسطينية، للمشاركة الواسعة والنفير الحاشد في فجر وجمعة “القدس عربية إسلامية” بالمسجد الأقصى المبارك، غدًا الجمعة.

وأكد نشطاء أهمية النفير للمسجد الأقصى في فجر وجمعة “القدس عربية إسلامية”، للتصدي لمخططات الاحتلال والمستوطنين ومحاولاتهم الحثيثة في تهويد المقدسات الإسلامية.