الدوري المصري

بالصور.. المقاولون يعطل الأهلي في صراع الدوري

albums_matches_2488794_fee (1).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سقط الأهلي في فخ التعادل أمام مضيفه المقاولون العرب، دون أهداف، مساء السبت على ملعب (عثمان أحمد عثمان) بالقاهرة، في اللقاء المؤجل من الجولة 21 للدوري المصري الممتاز.


شهدت المباراة العديد من الفرص الضائعة على مرمى المقاولون العرب، وسط ضغط هجومي أهلاوي منذ البداية وحتى اللحظات الأخيرة، وأهدر التونسي علي معلول ضربة جزاء للفريق الأحمر في الدقيقة 39.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مديره الفني البرتغالي ريكاردو سواريش إلى 55 نقطة في المركز الثالث وله مباراة مؤجلة ضد الإسماعيلي، بينما يتصدر الزمالك الترتيب برصيد 63 نقطة بفارق 4 نقاط عن بيراميدز.

وارتفع رصيد المقاولون بقيادة مديره الفني محمد عودة إلى 25 نقطة في المركز السادس عشر.

سيطرة حمراء

بدأت المباراة بمحاولات للسيطرة على وسط الملعب بين لاعبي الفريقين وخصوصا الأهلي الذي لعب بضغط مبكر على مرمى المقاولون ولكن أحمد عبد القادر الجناح الأيسر، اشتكى الإصابة بعد مرور 5 دقائق فقط وشارك على حسابه اللاعب الواعد زياد طارق.

وضربت الإصابة الأهلي مجددا بخروج اللاعب صلاح محسن لصالح زميله حسام حسن، واستحوذ الأهلي على الكرة مع فاصل من الكرات العرضية بلا خطورة على مرمى المقاولون وتسديدة من علي معلول أمسكها الحارس أبو السعود.

تصدى الشناوي لضربة رأس قوية من المقاولون وحولها إلى ركنية ورد أبو السعود بإبعاد كرة عرضية خطيرة، كما أبعد ميكيسوني محاولة للمقاولون.

وأبعد دفاع المقاولون كرة عرضية من ياسر إبراهيم، واحتسب الحكم ضربة جزاء ضد المقاولون، بعد سقوط حسام حسن مهاجم الأهلي في منطقة الجزاء ولكن اللاعب علي معلول أضاعها في الدقيقة 39.

أضاع حسام حسن فرصة خطيرة من عرضية علي معلول ولكنها ضاعت بعيدا عن المرمى، وأبعد دفاع الأهلي كرة عرضية من المقاولون وخرج الشوط الأول بالتعادل.

طوفان أهلاوي

دفع المقاولون العرب بتغيير مع بداية الشوط الثاني، بنزول محمد مجلي بدلا من أحمد الشيمي، وسقط محمد سالم مهاجم المقاولون في منطقة الجزاء دون مخالفة من جانب الحارس محمد الشناوي.

ردت العارضة ضربة رأس للأهلي من كرة عرضية، حولها حسام حسن تجاه مرمى المقاولون، بينما أشرك المقاولون الثنائي عماد فتحي ومامادو نياس على حساب كريم مصطفى ومحمد سالم.

وأبعد حمدي فتحي كرة مرتدة سريعة من مامادو نياس، ودفع الأهلي بصانع الألعاب محمد مجدي "أفشة" على حساب محمود متولي ووجه معلول تسديدة في الحائط البشري ثم تصويبة من أفشة بعيدا عن المرمى.

أنقذ محمود عبد العزيز كرة عرضية خطيرة للأهلي، مرت دون أن تجد متابعة رغم تخطيها الحارس محمود أبو السعود، وأشرك المقاولون لاعبه عبد الرحمن خالد "جبنة" بدلا من كابوريا.

أمسك الشناوي تمريرة بينية للاعبي المقاولون، وحصل الأهلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء سدده أفشة في الحائط البشري.. وأبعد أبو السعود تسديدة قوية من ميكيسوني.

فرص بالجملة

أبعد دفاع المقاولون كرة عرضية جديدة من كريم فؤد أنشط لاعبي الأهلي، وردت العارضة ضربة رأس للفريق الأحمر، قبل أن يتابعها حسام حسن في المرمى ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

أوقف ياسر إبراهيم انطلاقة سريعة للمهاجم نياس بينما أمسك أبو السعود عرضية أهلاوية خطيرة واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع، وأبعد دفاع المقاولون محاولة من معلول ومرت عرضية زياد طارق، بعيدا عن حمدي فتحي.

أمسك أبو السعود برأسية حمدي فتحي، ولم تكتمل محاولة مرتدة من المقاولون عن طريق جبنة، بينما شارك اللاعب محمد حمدي زكي بدلا من نياس.

أبعد الشامي عرضية من زياد طارق مع كرة طولية للأهلي شهدت إلتحامات داخل منطقة الجزاء وحصل الأهلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء في اللحظات الأخيرة وضاعت التسديدة من أفشة بجوار القائم وخرج اللقاء بالتعادل بين الفريقين.

بالصور.. المقاولون يعطل الأهلي في صراع الدوري
بالصور.. المقاولون يعطل الأهلي في صراع الدوري
بالصور.. المقاولون يعطل الأهلي في صراع الدوري
بالصور.. المقاولون يعطل الأهلي في صراع الدوري