البرلمان العربي يدعو لمساعدة الصومال في تجاوز أزمة الجفاف

العسومي وسفير الصموال
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، اليوم الأحد، المجتمع الدولي إلى التدخل السريع ومساعدة الصومال في تجاوز أزمة الجفاف والمجاعة التي تتعرض لها.

جاء ذكل خلال استقبال العسومي، سفير الصومال بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية إلياس شيخ عمر، في مقر الأمانة العامة للبرلمان بالقاهرة.

وقال العسومي: إنّ "الصومال تمر بأزمة إنسانية حقيقية تتطلب تدخل المجتمع الدولي أجمع والمؤسسات المانحة بشكل فوري وسريع لتقديم المساعدات الممكنة لجمهورية الصومال الفيدرالية، فضلا عن مساندتها حتى تستطيع تجاوز أزمة الجفاف والمجاعة التي تتعرض لها"، مؤكّدًا دعم البرلمان العربي لجهود الصومال حتى تتمكن من تجاوز تلك التحديات التي تواجهها.

وتطرق إلى حرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون مع جمهورية الصومال، في هذه المرحلة الهامة التي تمر بها، بما يحقق آمال وتطلعات الشعب الصومالي في الاستقرار والسلام والتنمية الاقتصادية، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الدولة في سبل مكافحة الإرهاب وأن تتجاوز محنتها في واحدة من أسوء أزمات الجفاف التي تمر بها.

من جهته، أثنى سفير جمهورية الصومال بالقاهرة، على الدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي، ونشاطه في تفعيل الدبلوماسية البرلمانية للدفاع  عن قضايا أمتنا العربية، وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.