عون: متمسكون بثرواتنا الطبيعية في إطار المفاوضات الجارية حول ترسيم الحدود البحرية

عون
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، على تمسك بلاده بالثروات الطبيعية الموجودة في المياه الإقليمية، في اطار المفاوضات الجارية حول ترسيم الحدود البحرية.

وقال في تصريح صحفي اليوم الإثنين: إنه "حريص على حقوق لبنان في المياه الإقليمية وثرواتنا الطبيعية، وهي حقوق لا يمكن التساهل فيها تحت أي اعتبار".

وأشار إلى أن المفاوضات غير المباشرة الجارية مع الوسيط الأمريكي "هوكستين" لترسيم الحدود الجنوبية البحرية، هدفها الأول والأخير الحفاظ على حقوق لبنان، والوصول الى خواتيم تصون حقوقنا وثرواتنا.

وتابع: "وسط هذا الكم من التحديات والمواجهات، لا يزال لبنان من دون حكومة رغم مضي نحو شهرين ونصف على بدء ولاية المجلس النيابي الجديد، الذي تكوّن من انتخابات عبّر فيها المواطن بحرية عن خياراته، وبرغم الرهان على عدم حصول الانتخابات النيابية بات للبنان مجلس نيابي جديد، وهو رهان يتكرر مع الأسف اليوم، في معرض الحديث عن تعثر إجراء الانتخابات الرئاسية".

وأضاف: "من هنا كان حرصنا على المحافظة على الهدوء والاستقرار على حدودنا الجنوبية، هذه المهمة التي تنفذها بأمانة وحرفية قوات "اليونيفيل" بالتعاون والتنسيق مع الجيش. وفق موقع النشرة اللبناني".