تغييرات في أسلوب حياتك تمنع شيخوخة الجلد

شيخوخة الجلد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

الجميع يريد أن يمتلك بشرة شابة بلا أي مشاكل، ويكثر الاهتمام بها من وضع كريمات ومرطبات غنية، خاصة النساء والفتيات التي تحرص كل الحرص على جعل البشرة نقية وصافية، ولكن يوجد بعض التغييرات البسيطة في أسلوب الحياة التي إذا فعلها الشخص سيبدو أصغر سنا ويمنع شيخوخة الجلد بشكل كبير.

اختاري المكملات الغذائية بعقل

إن الكولاجين يساعد على بناء بشرة جديدة ومع تقدم العمر، يقل إنتاج الجسم للكولاجين الطبيعي، ويمكن اكمال النظام الغذائي بمكملات الفيتامينات والأحماض الأمينية والتي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي. ولكن ينبغي أن تتناوليها تحت اشراف الطبيب. 

شرب الماء

إن فقدان الماء يؤدى لجفاف الجلد وشده، مما يزيد من التجاعيد، ولهذا يجب استهلاك ما لا يقل عن لترين من الماء في اليوم حتى يشعر الشخص أنه أصغر سناً وأكثر نضارة وحيوية.

غسل الوجه

إن البشرة تتعرض للعديد من العناصر الخارجية التي تسرع من عملية الشيخوخة مما يجعل بعض الغبار والتلوث الذى ينتج بشكل طبيعي، على الوجه يؤدى إلى تدهور أٍسرع لخلايا البشرة، ويساعد غسل البشرة مرتين على الأقل في اليوم على منع ذلك مما يمنع إبطاء الشيخوخة.

تقليل من تناول السكر

إن السكر يؤدى إلى التهاب مزمن ويؤدى لشيخوخة الجلد، فيجب التقليل من تناول الأطعمة الحلوة الغنية بالسكر بقدر الامكان، للحصول على بشرة صحية وصافية ونقية.

فرك البشرة بمكعبات الثلج

إن فرك الوجه بمكعب الثلج حتى ولو دقيقة واحدة، يساعد على إبطاء نشاط التمثيل الغذائي والذي يسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة، و تدفق الدم للبشرة بعد إزالة مكعبات الثلج يساعد على التخلص من السموم التي تسبب تجاعيد البشرة.

 التمرين المستمر

إن الخلايا تتقدم في السن ولهذا يجب التمرن بانتظام للتأكد من أن عملية الشيخوخة لا تقترب منك في وقت قريب.0

تناول قطع الشوكولاتة

إن الشوكولاتة تحتوى على مضادات الأكسدة ولها فوائد مضادة للشيخوخة واستهلاك قطع صغيرة بانتظام يضمن لك عدم ظهور علامات الشيخوخة.