الدوري المصري

بالصور.. الزمالك يقسو على بيراميدز ويبتعد بصدارة الدوري المصري

corr_378_koo_378980.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واصل الزمالك مسلسل انتصاراته بالدوري المصري بفوز ثمين على حساب ضيفه بيراميدز بنتيجة (3-0) مساء امس الإثنين، بستاد القاهرة في الجولة الثامنة والعشرين للمسابقة.
تقدم الزمالك مبكرا بعد حصوله على ضربة جزاء عقب مرور 27 ثانية فقط سجل منها أحمد سيد "زيزو" الهدف الأول في الدقيقة الثانية، ثم عزز التونسي سيف الدين الجزيري تقدم الفريق الأبيض في الدقيقة 24، وأحرز محمود عبد الرازق "شيكابالا" الهدف الثالث بطريقة رائعة في الدقيقة 90+4.

وحقق الزمالك فوزه السابع على التوالي بالدوري بقيادة مديره الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا ليبتعد بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة في القمة.

وتجمد رصيد بيراميدز بقيادة مديره الفني اليوناني تاكيس جونياس عند 59 نقطة في المركز الثاني، بعدما تلقى أول هزيمة بالدوري منذ الخسارة أمام الاتحاد السكندري يوم 22 مايو/أيار الماضي بنتيجة 0-1 بالجولة العشرين.

المباراة في مجملها كانت متوسطة المستوى وغلب عليها الطابع التكتيكي مع تألق فردي لبعض اللاعبين على رأسهم إمام عاشور نجم المباراة الذي بذل مجهودا كبيرا للفريق الأبيض، والحارس محمد عواد الذي كان سدا منيعا أمام لاعبي بيراميدز.

بدأت المباراة بإثارة كبيرة بعدما اخترق إمام عاشور دفاع بيراميدز وحصل على ضربة جزاء بعد التحام بينه وبين علي جبر بعد مرور 27 ثانية فقط.

وسجل الزمالك هدف التقدم في الدقيقة الثانية عن طريق أحمد سيد زيزو، بعدما سدد ضربة الجزاء في مرمى أحمد الشناوي.

الزمالك تراجع للدفاع بعد هدف تقدم بيراميدز مع محاولات مكثفة للسيطرة على الكرة في عمق الدفاع بينما وجه فخر الدين بن يوسف تسديدة ردها القائم.

وتصدى عواد لفرصة خطيرة من بيراميدز من كرة عرضية سريعة سددها عبد الله السعيد ولكن حارس الزمالك تألق وتصدى للفرصة القريبة للضيوف بينما أبعد الونش كرة عرضية من جانب بيراميدز.

في الدقيقة 24 ، استطاع الزمالك أن ينظم هجمة سريعة عن طريق المتألق إمام عاشور الذي مرر الكرة إلى سيد عبد الله "نيمار" في الجبهة اليمنى الذي راوغ ببراعة حسين السيد ومرر إلى سيف الدين الجزيري الذي أودعها الشباك باقتدار وأكد حكم الفيديو صحة الهدف.

تراجع مردود بيراميدز بعد الهدف الثاني، ووجه فخر الدين بن يوسف تسديدة فوق العارضة ودخل عبد الله السعيد في صدام هوائي مع محمود حمدي "الونش" الذي تعرض لإصابة قوية في وجهه.

امتد الشوط الأول 10 دقائق بعد انتهاء الوقت الأصلي، وحرص الونش على استكمال الشوط رغم إصابته بدوار، وأبعد كرة بينية قبل أن تصل للكرتي مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الزملكاوي.

أشرك الزمالك لاعبه محمد أشرف "روقة" مع بداية الشوط الثاني على حساب الونش ليتراجع عبد الغني لمركز قلب الدفاع بينما دفع بيراميدز بلاعب الوسط نبيل عماد "دونجا" بعد إصابة توريه.

حاول بيراميدز فرض سيطرته على الشوط الثاني بتبادل الكرات بينما نظم إمام عاشور هجمة مرتدة سريعة لم تكتمل، وأشرك الزمالك لاعبه إسلام جابر بدلا من أوباما ودفع بيراميدز بالثنائي إبراهيم عادل ومحمد حمدي على حساب لاكاي وحسين السيد.

أبعد عواد فرصة خطيرة لبيراميدز من تمريرة بالكعب من إبراهيم عادل للسعيد الذي مرر عرضية سريعة ولكن حارس الزمالك أنقذها بينما سنحت فرصة قريبة للزمالك بانطلاقة سيد عبد الله الذي تأخر في تمرير الكرة لإمام عاشور المنفرد ولكن أسامة جلال أبعدها.

وجه عبد الله السعيد تصويبة مرت بجوار القائم ، وضاعت محاولة بين السعيد وإبراهيم عادل، ودفع بيراميدز بلاعبه إيريك تراوري على حساب فخر الدين بن يوسف لتنشيط الهجوم.

اشتكى عواد من الإصابة ولكنه تمسك باستكمال اللقاء، وأضاع أحمد أبو الفتوح فرصة محققة بعد انطلاقة سريعة ثم تسديدة بكعب القدم أمسكها الشناوي.

ودفع الزمالك بالثنائي محمود عبد الرازق "شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه على حساب سيف الدين الجزيري وزيزو.

أضاع إيريك تراوري ضربة رأس، كما أضاع يوسف أسامة نبيه محاولة سريعة أبعدها دفاع بيراميدز، قبل أن يحرز شيكابالا هدفا رائعا في الدقيقة 90+4 من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس الشناوي.

وأضاع يوسف نبيه فرصة خطيرة بعد انفراد بمرمى الشناوي حيث سدد بجوار القائم ، وشارك حازم إمام على حساب سيد عبد الله في اللحظات الأخيرة وأمسك عواد بفرصة خطيرة لبيراميدز وخرج الزمالك فائزا باللقاء.

بالصور.. الزمالك يقسو على بيراميدز ويبتعد بصدارة الدوري المصري
بالصور.. الزمالك يقسو على بيراميدز ويبتعد بصدارة الدوري المصري
بالصور.. الزمالك يقسو على بيراميدز ويبتعد بصدارة الدوري المصري
بالصور.. الزمالك يقسو على بيراميدز ويبتعد بصدارة الدوري المصري
بالصور.. الزمالك يقسو على بيراميدز ويبتعد بصدارة الدوري المصري