صحة رام الله: الوضع الوبائي في فلسطين غير مستقر ويدعو للقلق

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكر مدير الشؤون الصحية في مديرية وزارة الصحة الفلسطينية برام الله والبيرة مهدي راشد، أن الوضع الوبائي في فلسطين غير مستقر ويدعو للقلق.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، اليوم الثلاثاء: "نلاحظ أن عدد المصابين في ازدياد ملحوظ، بعدما كانت في بعض الأحيان لا تتجاوز المائة حالة وصفر وفيات، ولكن الفترة الأخيرة هناك ازدياد مستمر في الحالات، وكل أسبوع تكون أكثر من الأسبوع الذي يسبقه”.

وأضاف: “ارتفاع الأرقام مزعجة جدًا وخسارة كبيرة، والوضع الوبائي غير مستقر ويدعو للقلق وندق ناقوس الخطر حتى يشعر الناس بأن كورونا لم تنته بعد، وأنها تضرب بأعداد غير بسيطة ويجب أن يأخذ المواطن احتياطاته اللازمة”.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي في فلسطين لا يستدعي فرض إجراءات وقائية أخرى، منوهًا إلى أن مدة العزل للمصاب بدون أعراض 5 أيام و5 بكمامة، فيما يبقى المصاب ممن يكون لديه أعراض في الحجر حتى انتهاء الأعراض.

كما وبين أن نسبة الإشغالات في المستشفيات لا تتجاوز 8% وهي نسبة مقبولة في فلسطين، محذرًا من أن الشهر القادم سندخل فصل الخريف.

وفيما يتعلق بنسبة الإقبال على الفحوصات، فأكد المسؤول في الصحة على أنها قليلة مقارنة بالسنة الماضية وهناك لا مبالاة من الناس.