حماس: استمرار إجراءات الاحتلال ضد سكان غزة جرائم بحقّ الإنسانية

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم اليوم الثلاثاء، إن استمرار إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته ضدّ سكان قطاع غزّة في الإغلاق والتجويع والحصار، جرائم بحقّ الإنسانية.

وذكر برهوم في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر"، أن تلك الإجراءات تحوّل أكثر من مليونَي فلسطيني "رهينة" بيد الاحتلال، خاصَّة المرضى من النساء والأطفال ومرضى السرطان، الذين يحتاجون إلى العلاج المستمر في مستشفيات الضفة والقدس.

وحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية المباشرة عن استمرار هذه المعاناة، معبرا عن بالغ أسفه واستهجانه للصَّمت والتقاعس الدولي أمام هذه الانتهاكات التي يتعرّض لها سكّان القطاع، الذين لن يطول صمتهم، منوهًا إلى أنه لم يعد ممكناً القبول باستمرار هذا الوضع الخطير.

ودعا برهوم إلى تحرّك عاجل وفاعل، فلسطينياً وعربياً وإسلامياً، لكسر الحصار عن قطاع غزَّة، ودعم صمود شعبنا في وجه آلة الحرب الإسرائيلية.

في سياق آخر، بين الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن المخطط الاستيطاني في يعبد وعانين شمال الضفة الغربية المحتلة استمرارٌ لعدوان الاحتلال على أرضنا، وجريمة لن تمنحه شرعية عليها وسيتصدّى لها شعبنا بكلّ الوسائل.

وذكر قاسم: "مصادرة الاحتلال لنحو سبعة وثمانين دونماً من أراضي المواطنين الفلسطينيين، ومصادقته على مخطط لإقامة حيّ استيطاني على الأراضي الفلسطينية في بلدتي يعبد وعانين بمحافظة جنين، هو عدوانٌ صهيونيٌّ جديد، واستمرار لجرائم الاحتلال الاستيطانية التي تستهدف الاستيلاء على مزيد من أراضي المواطنين التي يحاصرها جدار الفصل العنصري".

وجدد قاسم تأكيد حماس عل أنَّ هذه السياسة الاستيطانية التي تمارسها حكومات الاحتلال المتطرّفة، هي جرائم موصوفة تمثّل انتهاكاً واستهتاراً بكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وشدد على أنه في الوقت ذاته، لن تمنح هذا الاحتلال شرعية على أرضنا التاريخية، وسيواصل شعبنا تمسّكه بأرضه وحقوقه، ومواجهة مخططاته ومشاريعه بكل الوسائل، حتّى دحره عن أرضنا ومقدساتنا.