نصر الله: اعتقال محافظ القدس يستهدف جميع الفلسطينيين دون استثناء

تيسير نصر الله.jpeg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير نصر الله اليوم الأربعاء، أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات تعسفية في القدس ، والتي كان آخرها اعتقال محافظ القدس عدنان غيث ومحاولة تقديم لائحة اتهام بحقه، تستهدف جميع الفلسطينيين دون استثناء.

وأضاف نصر الله خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن كل هذه الإجراءات تشير الى دعم الحكومة الإسرائيلية  لقوات الاحتلال، وتدعو إلى اتخاذ عقوبات جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى إدانة المجلس لما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات بحق محافظ القدس، من اعتداءات متكررة وعدم السماح له بالخروج من القدس وعدم قدرته على مواصلة عمله في المحافظة.

ونوه إلى تنظيم وقفة احتجاجية ظهر اليوم من قبل القيادة الفلسطينية وفصائل العمل الوطني أمام مقر محافظة القدس، لإيصال رسالة برفض سياسة تكميم الأفواه ورفض اعتقال القيادات الفلسطينية.

كما تحدث عن منح مجلس المستوطنات في الأغوار الصلاحيات لمصادرة ممتلكات المواطنين وآلياتهم الزراعية والتعدي على محاصيلهم، الأمر الذي يقابل برفض من قبل الشعب الفلسطيني وفصائل العمل الوطني والقوى المجتمعية.

ونوه إلى تأخر انعقاد الدورة العاشرة للمجلس الثوري لحركة فتح، بسبب الأوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية، والتي تطلب حضور الرئيس الفلسطيني واللجنة المركزية للحركة لبحث ملفات سياسية هامة، لاسيما بعد زيارة بايدن.

وشدد على ضرورة الاعتراف بالحقوق الوطنية الفلسطينية، والالتزام بالشرعية الدولية وقرارتها.