العمصي يُعلّق على إغلاق حاجز "إيرز" أمام العمال 

العمصي يُعلّق على إغلاق حاجز "إيرز" أمام العمال 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّق رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في غزّة سامي العمصي، اليوم الأربعاء، على إغلاق الاحتلال "الإسرائيلي" لحاجز بيت حانون "إيرز" أمام العمال.

وقال العمصي في تصريحٍ صدر عنه: "إنّ إغلاق الاحتلال لحاجز إيرز منذ يومين أمام العمال، هو ابتزاز سياسي، بهدف خلق حالة من الضغط المعيشي الداخلي على القطاع".

وتابع: "الاحتلال يستخدم العمال كورقة ضغط يحاول من خلال ابتزاز قطاع غزّة، خاصةً خلال الأوضاع التي تشهد توترًا أمنيًا، دون مراعاة الظروف الإنسانية الصعبة لشريحة العمال وعائلاتهم جراء إغلاق الحاجز".

وأوضح أنّ أيّ يوم تعطيل يكبد العمال خسائر تبلغ ثلاثة ملايين شيكل يوميًا (ما يعادل 900 ألف دولار أمريكي) مما يسبب ضررًا كبيرًا للاقتصاد في القطاع، مُضيفًا: "يفترض أنّ تصل أعداد العمال المتوقع حصولهم على تصاريح عمل إلى 20 ألف عامل مع نهاية العام الجاري، ثم تصل لاحقا إلى 30 ألفًا حسب التفاهمات المبرمة".

وأضاف: "هذه السياسة غير مقبولة، بأنّ يستعمل ملف العمال بأكمله رهينة سياسية"، داعيًا مؤسسات حقوق الإنسان والوسطاء للضغط على الاحتلال لفصل قضية العمال عن القضايا السياسية الأخرى، وعدم التلاعب بمشاعرهم وظروفهم.