سرايا القدس أعلنت النفير العام

الجهاد الإسلامي: أبلغنا مصر بمطالب واضحة بشأن حياة الشيخ السعدي والأسير عواودة

شهاب.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، مساء يوم الأربعاء، عن رسالة بعثتها الجهاد الإسلامي للاحتلال الإسرائيلي عبر الوسيط المصري.

وقال شهاب، في تصريحٍ صحفي: "يجب على الاحتلال الإسرائيلي الاستجابة للمطالب التي أبلغت للأشقاء المصريين"، مُشيراً إلى أنّ سرايا القدس أعلنت النفير العام لكل مقاتليها على امتداد ساحات المواجهة.

وأكّد على أنّ الاحتلال يحسب حسابًا لرد متوقع من قبل سرايا القدس"، مُضيفًا: "لن نتحدث عن هذه المطالب في وسائل الإعلام، ولكن لدينا مطالب واضحة ومحددة، تتعلق بحياة الشيخ بسام السعدي، والأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام".

وتابع شهاب: "هناك اتصالات يجريها الأشقاء في مصر منذ الأمس مع قيادة حركة الجهاد الإسلامي، ونحن قلنا بشكل واضح للأشقاء المصريين، بان العدو الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن حياة الشيخ بسام السعدي وأيضًا الأسير خليل عواودة".

وأوضح أنه مطلوب من الاحتلال إيضاحات أكثر حول صحة وسلامة الشيخ بسام السعدي أحد أبرز قيادات الحركة في الضفة الغربية، لافتاً إلى أنّ "إسرائيل" تمارس عدوانًا واسعًا يستهدف الشعب الفلسطيني في كل مكان، حيث أن الضفة الغربية تستباح ليلاً ونهاراً.

واختتم شهاب حديثه بالقول: "إنّ ما حدث مع الشيخ بسام السعدي أمر لا يمكن القبول به، والسكوت عنه، موضحاً أنّ العربدة الإسرائيلية" كان من الممكن أن تؤدي إلى استشهاد الشيخ السعدي".