محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس الخميس 4 أغسطس 2022

اعتقالات.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة من الضفة الغربية.

ففي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الخميس فتى من مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وذكر نادي الأسير في طولكرم، أنّ أن قوات الاحتلال اعتقلت هاني شادي قاسم (17 عامًا) بعد مداهمة منزل ذويه في المخيم والعبث بمحتوياته.

ومن نابلس،  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، مواطنين من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن عددًا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت محيط "مقام يوسف" شرق المدينة، كما اقتحمت شارع التعاون، واعتقلت الشابين أحمد البوبلي، وعدي عنتر بعد أن فتشت منزليهما.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، شابين وفتى من بيت لحم.

وقالت مصادر أمنية: "إنّ  قوات الاحتلال اعتقلت لطفي صلاح الدين صلاح (43 عامًا)، من بلدة الخضر، وزيد محمد الصلاحات (17 عامًا) من منطقة واد شاهين، ومحمد محمود أبو شعيرة من حي الكركفة وسط مدينة بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت: "أنّ قوات الاحتلال داهمت عددًا من منازل المواطنين في منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم، وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها منزل والدة الأسير عيسى عواد، والشقيقين عواد وناصر عواد.

وفي مدينة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، قرية بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة.

وأشارت مصادر محلية، إلى أنّ قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت القرية، وداهمت منزل المواطن فاروق سرحان مرار، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت.

أما في جنين، فقد اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وذكرت مصادرمحلية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عامر أبو طعيمة واستولت على مركبته بعد اقتحام السيلة الحارثية ومداهمة منزل ذويه، فيما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قرى تعنىك، ورمانة، وعانين، والطيبة.

 وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم،  ثلاثة مواطنين من بلدة حلحول شمال الخليل، وداهمت منازل  مواطنين بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول شمال الخليل، واعتقلت الشقيقين عمر، ومحمود جميل أبو يوسف، ورضوان زكريا عوض، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما داهمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في منطقة تواني بمسافر يطا، عرف منها منزل رئيس المجلس القروي محمد ربعي، وعبثت بمحتوياتها.