مجدلاني يلتقي بالسفير العماني لدى فلسطين 

مجدلاني يلتقي بالسفير العماني لدى فلسطين 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، بالسفير العُماني لدى دولة فلسطين سالم بن حبيب العميري، بحضور  عضو المكتب السياسي للجبهة تغريد كشك.

وأطلع مجدلاني، السفير العماني على آخر المستجدات السياسية والأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مُثمنًا عمق العلاقات الفلسطينية العُمانية.

وأشاد بدور سلطنة عُمان في الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعمها لجهود حل الدولتين، مُضيفًا: "إنّ حكومة الاحتلال تمارس إرهاب دولة منظم، وخصوصًا ما تقوم به من إجراءات متساعة في العاصمة القدس التي تتعرض لهجمة متواصلة من تهويد واعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية وعمليات التهجير القسري للمواطنين".

وأوضح أنّ القيادة الفلسطينية تواصل جهودها السياسية والدبلوماسية على كافة الصعد، لوسم دولة الاحتلال كدولة تمييز عنصري، داعيًا لتحويل المبادرة الصينية لمبادرة دولية في ظل انسداد أفق العملية السياسية والاحتكار الأمريكي.

بدوره، شدّد السفير العميري على تمسك السلطنة بقرارات الشرعية الدولية، ورفضها لمنطق ازدواجية المعايير في التعامل مع الأزمات، التي تمس السلم والأمن في العالم.

ولفت إلى ضرورة إدراج القضية الفلسطينية في صلب أولويات المجموعة الدولية، لإعادة بعث مسار السلام بغية تحقيق حل عادل ودائم وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.