معايعة تتحدث عن أهمية المشاركة في المعارض السياحية الدوليّة

معايعة تتحدث عن أهمية المشاركة في المعارض السياحية الدوليّة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبلت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم الخميس، القنصل البريطاني العام ديان كورنر، والوفد المرافق معه، في مقر الوزارة ببيت لحم.

وأكّدت معايعة خلال لقائها بالقنصل البريطاني، على أهمية العمل فتح آفاق جديدة أمام القطاع السياحي الفلسطيني، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات وخصوصا الدولية.  

وأوضحت ضرورة تجاوز العقبات والمعيقات التي أحدثتها جائحة "كورونا"، ما أدى لتراجع أعداد الوفود السياحية التي تزور فلسطين، لافتةً إلى أنّ فلسطين كانت قد استقبلت في العام 2019 أكثر من 3.5 مليون سائح و2.7 مليون ليلة مبيت في الفنادق الفلسطينية.

وشدّدت على  أهمية المشاركة في المعارض السياحية الدولية، خاصةً معرض لندن السياحي الدولي، والذي يوفر مساحة مهمه للقطاع السياحي الفلسطيني لبناء تشبيك مباشر مع نظيرة القطاع السياحي البريطاني، ليأتي السائح البريطاني إلى فلسطين ضمن برنامج سياحي فلسطيني، ومستخدماً للمرافق السياحية الفلسطينية، مما سيساهم في رفد القطاع السياحي الفلسطيني بأعداد سياحية إضافية.  

وأشارت معايعة إلى أهمية عمل الوزارة على تطوير المواقع الأثرية والسياحية التي تحتضنها فلسطين، مُضبفةً: "تحظى هذه المواقع بقيمة مهمه جدًا على المستويين المحلي والعالمي".

ونوّهت إلى أنّ هدف الوزارة من عملية تطوير مواقع الأثرية لتكون محط زيارة للوفود السياحية القادمة لزيارة فلسطين من مختلف دول العالم، ما سيساهم في رفد فلسطين بمواقع سياحية جديدة ومهمة.

من جهتها، أكّدت كورنر على استعدادها لفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات، خاصة في المجال السياحي، مُعبرةً عن شكرها للوزيرة معايعة على تعاونها الكبير في هذا المجال.