عقوبات منتظرة على الأهلي حال نفذ تهديده

حجم الخط

وكالة خبر

هدد مجلس إدارة النادي الأهلي مساء اليوم بالانسحاب من بطولتي كأس مصر والسوبر الإفريقي، ضمن عدة قرارات طالب بها بعد التعادل مع فاركو في بطولة الدوري المصري الممتاز، أمس الأربعاء.وأعلن النادي الأهلي، اليوم الخميس، عزمه استكمال بطولة الدوري المصري الممتاز، بالناشئين إلى جانب العائدين من الإصابة.
 

وأصدرت إدارة الأهلي 4 قرارات مهمة على رأسها المطالبة بإقالة لجنة الحكام "التي فقدت نزاهتها ومصداقيتها"، على حد وصف البيان الصادر عن القلعة الحمراء.
 

وطالب المجلس بإيقاف محمود عاشور، حكم تقنية الفيديو (VAR) في مباراة الأهلي الماضية ضد فاركو "لحين التحقيق معه عما بدر منه بإلغاء هدف صحيح للاعب بيرسي تاو".
 

وقرر مجلس الأهلي عدم المشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، وهي كأس مصر والسوبر المصري، لحين تنفيذ مطالبه.
 

لكن ماذا يواجه الأهلي لو نفذ تهديده وقاطع بطولة كأس مصر والسوبر المصري؟، هذا ما يكشفه كووورة في التقرير التالي:
 

غرامة مالية 
 

تأهل الأهلي لدور الـ16 في مسابقة كأس مصر وينتظره مواجهة أمام مصر المقاصة يوم 14 أغسطس/آب الجاري.
 

سيتكبد الأهلي قرابة الـ200 ألف جنيه غرامة مالية، بسبب قرار الانسحاب من كأس مصر، وفقا لما تنص عليه اللائحة بتغريم الفريق المنسحب غرامة تصل 20 ضعفا، لقيمة الرسوم المقررة للاشتراك في المسابقة (10آلاف جنيه)، حال تخطيه دور الـ32 وهو ما ينطبق على الأهلي في الوضع الحالي.
 

كما يُحرم الأهلي حال انسحابه من مسابقة الكأس هذا الموسم، من المشاركة في المسابقة ذاتها خلال الموسم المقبل، وفقا للمادة 62 في اللائحة.
 

وبشكل طبيعي يعتبر الأهلي خاسرا ويتأهل مصر للمقاصة، إلى الدور التالي بنتيجة (2-0)، حال تأكد انسحاب الأحمر بشكل رسمي.


هدية لبيراميدز
 

ينتظر الأهلي المشاركة في كأس السوبر المصري أمام الزمالك في اللقاء المقرر له 28 أكتوبر/تشرين أول المقبل على ستاد هزاع بن زايد بالامارات.
 

ويلاقي الأهلي باعتباره وصيفا لكأس مصر الزمالك، بعد أن حصد ثنائية الدوري والكأس، في الموسم الماضي 2020-2021.
 

ووفقا للمادة 64 من اللائحة في حال اعتذار الأهلي وصيف كأس مصر، يلاقي بطل الدوري وصيف الدوري على لقب كأس السوبر.
 

وحال اعتذر الأهلي عن المشاركة في السوبر المصري كونه وصيفا للكأس والدوري، يواجه الزمالك وقتها ثالث بطولة الدوري وهو فريق بيراميدز على لقب السوبر.
 

ولا تنص اللائحة على توقيع أي عقوبات على الأهلي، حال اعتذاره عن عدم المشاركة في كأس السوبر.