سنوسع العملية إن لزم الأمر

جيش الاحتلال: مستعدون لعملية عسكرية ضد غزة قد تستمر لأسبوع ولا نُجري مفاوضات في الوقت الحالي

قصف غزة
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ران كوخاف، على أن الجيش يستعد لعملية عسكرية ضد قطاع غزة قد تستمر لأسبوع، مشيرًا إلى أن القيادي في الجهاد الإسلامي الشهيد تيسير الجعبري ليس الهدف الأخير.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الجيش من المقرر أن يوسع العملية إن لزم الأمر، مضيفًا أن الجهاد الإسلامي أطلق عدة صواريخ اتجاه غوش دان، لكنها لم تصل حيث سقطت بعض الصواريخ في بحر بات يام ولم تضرب أي أهداف أخرى.

وأفاد بأن الاحتلال لا يجري أي مفاوضات في الوقت الحالي، مدعيًا أن الجهاد الإسلامي لم يتمكن من تنفيذ عملية لإطلاق صواريخ مضادة للدروع.

وتابع :" الجهاد الإسلامي ليس منظمة ذات تسلسل هرمي كما حماس، ولذلك من الصعب فهم عملية صنع القرار فيها"، مضيفا :" حماس لديها جنرالات وقيادات تعمل بتسلسل هرمي وتقيم الموقف".

وزعم أن الجهاد الإسلامي تلقت ضربة موجعة في عملية "حارس الأسوار" التي اندلعت العام الماضي وكذلك في عملية "الفجر الصادق"، مضيفًا أن الأمر لا يزال معقداً وأن الجيش يعمل ضد خلايا إطلاق الصواريخ في قطاع غزة.

وأضاف :" هناك عشرات الطائرات بدون الطيار وطائرات حربية تعمل على مهاجمة أهداف الجهاد، ونفذنا أكثر من 30 غارة على أكثر من 40 هدفًا بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة".