بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة السبت 6 أغسطس 2022

اعتقالات
حجم الخط

وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم السبت 6 أغسطس 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

الخليل: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم بلدة إذنا، واعتقلت كلًا من: نضال محمد حسن الجياوي، محمد يوسف الفسيسي، وتامر سليمة، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات اعتقلت المواطن رامي زيدان خليل كتسار (43 عاما)، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة خاراس.

رام الله: داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية بيت سيرا غرب رام الله، واعتقلت كلًا من: محمد حامد واوي، ومحمد منير حمدان، ومحمد عرفات حمدان، ومجاهد علقم، وإبراهيم مشهور أبو صفية، وإبراهيم صائب أبو صفية، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين بلال وعلام نبيل ذياب، وجمال منيب السيد، من بلدة كفر راعي، وناجح حسن حبايبة من بلدة صانور، وعمرات غوادرة من بئر الباشا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن نصر عمور في قرية عنزة، وفتشته، في محاولة لاعتقاله، لكنه لم يكن في المنزل.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن تلك القوات عاودت اقتحام كفر راعي للمرة الثانية، وداهمت منزل الأسير المحرر بسام ذياب، وفتشته، وطالبت عائلته بتسليم نفسه.

وفي السياق، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري وتسيير آلياتها في محيط قرى وبلدات الهاشمية، واليامون، والسيلة الحارثية، والعرقة، وكفيرت بير الباشا، وعرابة، ومركة، والعرقة، ونزلة زيد .

يذكر أن مواجهات اندلعت الليلة الماضية على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة منددة بالعدوان على قطاع غزة، والتي راح ضحيته حتى الآن 11 شهيدًا بينهم طفلة وفتاة، ووقوع عشرات الإصابات.

طولكرم: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر علاء يوسف شبراوي، بعد مداهمة منزله في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: الأسير المحرر فارس أصلان، وموسى جحجوح، وعصام أبو أصبع، عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

الأغوار الشمالية: أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عماد بني عودة (39 عاما)، من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء مروه على حاجز عسكري طيّار قرب مستوطنة "بقعوت" في الأغوار.