الخارجية: نقود حراك دبلوماسي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

الخارجية: نقود حراك دبلوماسي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم السبت، على أنّها تقود حراكًا دبلوماسيًا لوقف العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على شعبنا في قطاع غزّة.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير أحمد الديك: "إنّ الوزير رياض المالكي أصدر تعليماته بالأمس إلى سفراء ورؤساء بعثات دولة فلسطين حول العالم بسرعة التوجه إلى وزارات الخارجية ومراكز صنع القرار والرأي العام في الدول المضيفة لشرح أبعاد العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة وفضحه، خاصة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المواطنين المدنيين العزّل بمن فيهم الأطفال والنساء والمرضى وكبار السن، وكذلك التدمير الحاصل في البنى التحتية والمنازل في عموم قطاع غزّة".

وتابع: "هذا العدوان جزء لا يتجزأ من حرب الاحتلال الشاملة ضد الشعب الفلسطيني وأرض وطنه وقضيته وحقوقه، والمطلوب من كافة الدول إدانة هذا العدوان وتحمل مسؤولياتها في الضغط على دولة الاحتلال لوقفه فورًا، خاصة وأن الحكومة الاسرائيلية هي التي بدأت بالعدوان".

وأكّد على ضرورة شرح وتوضيح حق شعبنا في الدفاع عنه نفسه أمام آلة الحرب "الإسرائيلية" المتطورة، داعيةً المجتمع الدولي، والدول لضرورة تحمل مسؤولياتها في رفع الحصار الظالم عن غزّة وإجبار دولة الاحتلال على الانخراط في عملية سياسية حقيقية لإنهاء الاحتلال وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف: "هذا التحرك يندرج في إطار حراك سياسي ودبلوماسي وقانوني دولي مع الأطراف الدولية كافة لحشد أوسع ضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها فورًا".