محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة الأحد 7 أغسطس 2022

اعتقالات.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الأحد، حملة عتقالات ومداهمات واسعة طالت عددًا من المواطنين، في أماكن متفرقة من الضفة الغربية.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خمسة مواطنين من بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أنّ  قوات الاحتلال اعتقلت: سيد محمد صبيح، وأحمد حسين موسى أبو رمدان، وعدّال حسين موسى أبو رمدان من بلدة الخضر، وإبراهيم خالد حسان، ورياض إبراهيم علي أبو عاهور من منطقة هندازة شرق بيت لحم.

وفي الأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابًا من الأغوار الشمالية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة: "إنّ قوات الاحتلال اقتحمت خربة الحديدية بالأغوار الشمالية، واعتقلت الشاب فارس حامد دراغمة، أثناء تواجده عند أحد المواطنين في المنطقة".

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم،  طالبة جامعية وأسيرين محررين من جنين.

وأشارت مصادر أمنية، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطالبة الجامعية دينا نايف جرادات (22 عامًا) من حي المراح، والأسيرين المحررين بسام ذياب من بلدة كفر راعي، ونصر عمور من بلدة عنزة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، وسط اندلاع مواجهات.

أما في الخليل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، أربعة مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل.

وافادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: طارق بسام أبو حماد، وصلاح عبد العزيز مغالسة، وسراج إسحاق أبو هشهش، ومصطفى باسم أبو كرفة، بعد أن داهمت منازلهم في المخيم، وفتشتها.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، ثلاثة شبان من طولكرم، بينهم أسيران محرران.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الأسير المحرر صهيب مرعي (24 عامًا)، وأحمد أبو كباش من مخيم طولكرم، والأسير المحرر زيد ماهر أشقر (25 عامًا) من بلدة صيدا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شقيقين من مخيم عسكر الجديد شرق المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة في نابلس منها حي رفيديا وشارع 15 ومحيط مخيم عين بيت الماء، وفتشت عددا من المنازل.

ونوهت المصادر ذاتها، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر الجديد واعتقلت الشقيقين عدي ومحمد سعدي رواش، بعد أن فتشت منزليهما.