"الإعلامي الحكومي" بغزّة يكشف آخر مستجدات العدوان "الإسرائيلي" على القطاع

"المكتب الإعلامي الحكومي" بغزّة يكشف آخر مستجدات العدوان "الإسرائيلي" على القطاع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، اليوم الأحد، عن آخر مستجدات العداون "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزّة، والذي بدأ يوم الجمعة المقبلة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في بيانٍ صدر عنه، جميع المؤسسات والمنظمات المعنية، بضرورة التدخل العاجل لتوفير الاحتياجات الضرورية ووقف العدوان على شعبنا الفلسطيني.

وأوضح أنّ العدوان "الإسرائيلي" يتواصل على قطاع غزّة في يومه الثالث، ويرتفع عدد الشهداء إلى 31 شهيدًا، بينهم 6 أطفال و4 نساء و265 إصابة، ولحقت بأضرار نحو 9 بنايات سكنية، و1500 وحدة سكنية، منها 16 وحدة تدمرت كليًا و71 وحدة باتت غير صالحة للسكن و1400 وحدة تضررت بشكل جزئي ما بين بليغ ومتوسط.

وأشار إلى أنّ عشرات الدونمات الزراعية  تضررت، ويوجد تهديد بنفوق مئات آلاف الطيور جراء منع إدخال الأعلاف، مُضيفًا: "استمرت أزمة الكهرباء في ضوء توقف محطة التوليد وبلغ العجز 79% من احتياج قطاع غزة حيث يتوفر 120 ميجا من أصل 572 ميجا".

وبيّن المكتب الإعلامي الحكومي، أنّ شركة الكهرباء تعاملت مع 193 إشارة، وتلقت على الرقم المجاني أكثر من 2100 اتصال.

وأردف: "30 جولة قامت بها حماية المستهلك وحررت أكثر من 30 محضر ضبط أو إتلاف أو مخالفات وتلقت أكثر من 500 اتصال على الرقم المجاني تم التعامل معها من قبل وزارة الاقتصاد"، داعيًا المواطنين للاتصال والابلاغ عن أيّ حالات احتكار أو تلاعب بالأسعار على الرقم المجاني 1800112233.

وشدّد على أنّ السلع والمواد الأساسية متوفرة بمخزون كافي ولا داعي لحالات ازدحام وتهافت على شراء وتخزينها، لافتًا إلى أنّه تم تأجيل امتحانات الإكمال المقررة لطلبة الثانوية العامة، وسيتم الإعلان عن الموعد الجديد لاحقًا.

وأردف: "ارتكب الاحتلال مجازر حقيقية الليلة الماضية ولعل ما جرى بحي الشعوت شاهد حي على إجرام المحتل الذي استهدف بناية سكنية من 3 طوابق يقطنها العشرات راح ضحيتها 8 شهداء وعشرات الجرحى في منطقة مكتظة ومتلاصقة البيوت ما دعا الطواقم للعمل بأيديها".

ووجه المكتب الإعلامي التحية لكل الأحرار الذين خرجوا في أكثر من مكان داخل الأرض الفلسطينية وخارجها، مساندة لشعبنا في وجه العدوان "الإسرائيلي"، مُثمنًا بالمواطن أشرف القيسي كنموذج على تكاتف شعبنا الفلسطيني وروح الإيثار وهذا ليس مستغرب على شعبنا البطل.

وأضاف: "يمنع الاحتلال المسلمين من أبناء فلسطين من دخول المسجد الأقصى المبارك ويعلن عن اقتحامه اليوم بأعداد كبيرة"، مُطالبًا شعبنا بالضفة والقدس للانتفاض في وجه الاحتلال والنفير للدفاع عن المسجد الأقصى.