اجتماع لجنة الطوارئ في مستشفيات الخدمة العامة لمناقشة آخر مستجدات العدوان على القطاع

الخدمة العامة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اجتمعت مساء يوم الأحد الموافق 7 أغسطس 2022، لجنة الطوارئ في مستشفيات الخدمة العامة برئاسة محمد العكلوك، وبحضور كلًا من رئيس مجلس الإدارة أحمد الترك، وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية والطبية، وذلك لمناقشة أخر المستجدات والأحداث الجارية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وناقشت اللجنة التحديات التي تتعلق في الاستمرار بتقديم الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين، وآلية العمل في كافة اقسام مستشفي الخدمة العامة، في ظل الوضع الراهن وفي حال استمر هذا العدوان .

وأكد العكلوك، على أن مستشفيات الخدمة العامة أعدت خطة طوارئ لضمان استمرار الخدمات الطبية في مختلف الأقسام الطبية وأنها على جهوزية كاملة في استيعاب الحالات الطارئة في أقسام الاستقبال والطوارئ .

وأشار إلى أن مستشفيات الخدمة العامة من المؤسسات الصحية الفاعلة في القطاع والتي لها دور كبير في خدمة المرضى و ستبقى مؤدية لواجبها تجاه شعبنا، برغم كافة الظروف الصعبة التي تعاني منها المؤسسة هي وغيرها من المؤسسات الصحية الأهلية، في ظل ضعف التمويل والنقص الحاد للأدوية والمستهلكات الطبية.

كما ناقش الاجتماع النقص في الوقود لتشغيل المولدات نتيجة انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر، مناشدًا المؤسسات الدولية والمانحة كافة للإسراع بدعم مستشفيات الخدمة العامة والقطاع الصحي الأهلي المساند لوزارة الصحة في تقديم الخدمات الطبية للمرضى والجرحى والمصابين وتزويده بما يلزم من وقود وأدوية ومستهلكات طبية عاجلة.