إصابات خلال المواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الإثنين 8 أغسطس 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 8 أغسطس 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

بيت لحم: أفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عمر سامي داوود الهريمي (٥٥ عاما) من منطقة شارع الصف بعد مداهمة منزله.

جنين: أصيب عشرات المواطنين، فجر اليوم، بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية رمانة غرب جنين.

وذكر شهود عيان، أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والصوت صوبهم، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام تلك القوات القرية وقيامها بهدم منزلي ذوي الأسيرين أسعد يوسف الرفاعي، وصبحي عماد صبيحات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين موسى جالودي، ومحمد عبيد من كفر راعي، أثناء مرورهما على حاجز عسكري دوتان المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتصم عمار عطاطرة، بعد أن داهمت منزله في حي أبو شملة في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وداهمت أحد المنازل وفتشته، واعتقلت المواطن كمال سليمان منصور حنني.

كما اقتحمت قرية زيتا جماعين جنوب نابلس، واعتقلت المواطن جهاد شحادة زيتاوي من منزله.

سلفيت: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم المواطن رامي سليمان من قرية مردا شمالا، بعد أن داهمت منزله وفتشته، إضافة إلى المواطن يوسف قنبز، عقب دهم وتفتيش منزله في قرية فرخة جنوب غرب المدينة.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حمزة نبيل زماعرة، وعبد حازم الواوي، من بلدة حلحول شمال الخليل، وطه محمد جبريل عصافرة، ومؤيد محمد اسماعيل ابريوش، وصفوت عصافرة من بلدة بت كاحل شمال غرب الخليل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

رام الله: داهمت قوة خاصة تابعة للاحتلال صباح اليوم، بناية سكنية في منطقة عين منجد برام الله، واعتقلت الشابين محمد التري، ومحمد شلبي.