الدفاع المدني بغزة يُعلن آلية عمله خلال العدوان الأخير على القطاع

الدفاع المدني
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الناطق باسم جهاز الدفاع المدني بغزة الرائد محمود بصل: "منذ اللحظة الأولى لبدء العدوان على قطاع غزة، أُعلنت حالة الاستنفار لدى مديريات الدفاع المدني وتم التواصل مع غرف العمليات والطواقم المتواجدة في الميدان لاستقبال نداءات وإغاثات المواطنين على مستوى القطاع".

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، أن طواقم الدفاع المدني تعاملت مع 124 مهمة خلال أيام العدوان الثلاثة، من بينها انتشال شهداء من تحت الأنقاض وإسعاف بعض المواطنين جراء القصف لمناطق تم استهدافها من طائرات الاحتلال.

وأضاف، أن الطواقم تعاملت مع مجزرة رفح الأليمة وكان من الصعب عليها الدخول للمنقطة نظراً لضيق شوارعها للوصول للمكان المستهدف، وكان القرار بهدم أحد المنازل للسماح بدخول الطواقم والبدء بعملية انتشال جثامين الشهداء والجرحى.

وأشار إلى أن عملية الإسعاف لمجزرة رفح استمرت نحو 8 ساعات متواصلة تم خلالها انتشال الشهداء من تحت الأنقاض عبارة عن أشلاء نظراً لكثافة القصف الصهيوني.

وأكد بصل، على أن المعدات المتوفرة لدى جهاز الدفاع المدني لم تتناسب مع حجم الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي، مناشدًا العالم بضرورة التدخل الفوري لدعم جهاز الدفاع المدني بالمعدات التي تتناسب مع حجم الدمار والعدوان.