الدوري المصري

بالصور: الأهلي يكسب رهان الناشئين ويستعيد الانتصارات أمام الاتحاد

aaaaa_298170833_8198668130175633_1542080309346088303_n.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

كسب الأهلي الرهان على اللاعبين الناشئين واستعاد نغمة الانتصارات، أمام مضيفه الاتحاد السكندري بفوز مثير بنتيجة (3-0)، مساء  الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ختام منافسات الجولة التاسعة والعشرين للدوري المصري.


سجل للأهلي اللاعب الصاعد أحمد السيد غريب في الدقيقة 35 وأضاف زياد طارق الهدف الثاني في الدقيقة 44 ثم أحرز غريب الهدف الثاني له والثالث للفريق الأحمر في الدقيقة 47، وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب الغاني مورو ساليفو في الدقيقة 69.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش إلى 59 نقطة في المركز الثالث وله مباراة مؤجلة ضد الإسماعيلي.

وتجمد رصيد الاتحاد السكندري بقيادة مدربه عماد النحاس عند 33 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري المصري.

المباراة كانت مميزة من جانب لاعبي الفريق الأحمر الذين تألقوا بشكل لافت وظهروا بصورة رائعة بينما لم يقدم الاتحاد السكندري المستوى المنتظر في مباراة الأهلي.

بدأت المباراة بمحاولات مبكرة من جانب الأهلي عن طريق النشيط أحمد سيد غريب الذي وجه تصويبة قوية علت العارضة، ورد الاتحاد بفرصة خطيرة عن طريق بواتينج ولكنه وقع في مصيدة التسلل ووجه فخري تصويبة أمسكها عبد المنصف الذي أنقذ تسديدة قوية أيضا من جانب أحمد السيد غريب.

ضاعت فرصة خطيرة للأهلي من كرة عرضية أرسلها محمد فخري مع رأسية أهلاوية لم يتابعها رامي ربيعة في مرمى الاتحاد، ودانت السيطرة تماما للفريق الأحمر الذي أحكم قبضته على المباراة وسط تراجع واضح للاتحاد.

الأهلي سجل هدف التقدم في الدقيقة 34 عن طريق مهاجمه أحمد السيد غريب من هجمة سريعة بدأها ديانج والذي مرر إلى زياد طارق الذي حول الكرة بعد اصطدام مع عبد المنصف وتابعها غريب في المرمى الخالي.

ونجح زياد طارق في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 44 بعد انطلاقة سريعة وتسديدة رائعة سكنت شباك الحارس محمد عبد المنصف ليعزز تقدم الفريق الأحمر مع نهاية الشوط الأول من عمر اللقاء.


الشوط الثاني بدأ بهدف أهلاوي ثالث كان بمثابة رصاصة الرحمة للاعبي الاتحاد بعد ضربة رأس رائعة من أحمد السيد غريب سكنت الشباك.

حاول الاتحاد الرد بتسديدة من مورو ساليفو بينما دفع الاتحاد بالثنائي السيد سالم وفوزي الحناوي على حساب شبانة وبواتينج بينما أشرك الأهلي الثلاثي بيرسي تاو ومحمد حمدي "ميسي" وصلاح محسن على حساب زياد طارق ومحمد محمود وأحمد غريب.

نال مورو ساليفو لاعب الاتحاد البطاقة الحمراء في الدقيقة 68 ليزيد معاناة زعيم الثغر، وتراجع أداء الأهلي مع فرصة خطيرة للاتحاد بتسديدة من إبراهيم حسن مرت بجوار القائم.

أشرك الأهلي لاعبه ميدو نبيل على حساب ديانج بينما دفع الاتحاد بالثنائي أحمد نبيل "مانجا" وعبد الغني محمد على حساب أحمد عادل "ميسي" ومروان عطية ثم شارك كريم الديب على حساب إبراهيم حسن بينما دفع الأهلي بلاعبه محمد هاني بدلا من فخري.

حاول تاو بكرة مرتدة سريعة أوقفها دفاع الاتحاد ومرت الدقائق الأخيرة بمحاولات للفريق الأخضر ولكن بلا خطورة وخرج اللقاء بفوز عريض للأهلي.

بالصور: الأهلي يكسب رهان الناشئين ويستعيد الانتصارات أمام الاتحاد
بالصور: الأهلي يكسب رهان الناشئين ويستعيد الانتصارات أمام الاتحاد
بالصور: الأهلي يكسب رهان الناشئين ويستعيد الانتصارات أمام الاتحاد